تسلا تطلق بطارية لانتاج الطاقة

السبت 02 أيار 2015

تسلا تطلق بطارية لانتاج الطاقة

أزاحت شركة تسلا موتورز الستار  عن بطاريات حديثة لتخزين الطاقة لاستخدامها في المنازل والشركات والمرافق ما يوسع نطاق نشاطها ليتجاوز تصنيع السيارات الكهربائية وكي تخطو نحو مجال سريع النمو في صناعة الطاقة.

 

وقال ايلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا موتورز إن هدف المؤسسة هو "إحداث تغيير جذري وعلى نطاق واسع في الطريقة التي يستغل بها العالم الطاقة". وكشف عن منتج شركته الجديد أمام حشد غفير من رجال الأعمال والشركاء والصحفيين في مصانع تسلا قرب لوس انجليس.

 

ترى شركة تسلا ان هذه التقنية لتخزين الطاقة قد تصبح جزءا من نمط حياة يخلو من الوقود الحفري ويتسم بوجود ألواح الشمسية فوق اسطح المنازل لتوليد الكهرباء للبيوت ولاعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية.

 

وعرضت الشركة أصغر بطارية -تعرف باسم باوروول- في حاوية طولها ست بوصات، صُممت بحيث تعلق داخل مأوى للسيارات او تعلق خارج جدران المنزل.

 

وعرض نموذج سعره 3500 دولار بقدرة 10 كيلووات/ساعة وذلك بخلاف سعر المحول ومصروفات التركيب ويمكن استخدامه كمصدر احتياطي للطاقة او لتخزين الطاقة الشمسية.

 

وتسعى مرافق التغذية بالكهرباء ايضا للحصول على اجهزة لتخزين الطاقة لمساعدتها في مضاعفة كميات الطاقة المتجددة المضافة الى شبكات الطاقة الكهربية.

 

وستشرع تسلا اولا في تصنيع هذه البطاريات في مصنع السيارات الخاص بها في كاليفورنيا لكنها ستنقل الى مصانع منطقة العملاقة نيفادا في العام المقبل.