سلمان بن ابراهيم آل خليفة السبّاق في القيادة الرياضية

الأحد 03 أيار 2015

سلمان بن ابراهيم آل خليفة السبّاق في القيادة الرياضية

أعيد انتخاب البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيسا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالتزكية خلال المؤتمر السنوي للاتحاد القاري .

 

وسيتولى الشيخ سلمان (49 عاما) المسؤولية لاربع سنوات وسيحتفظ بمقعده في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (الفيفا) بصفته رئيسا للاتحاد الاسيوي .


تخرج الشيخ سلمان  من جامعة البحرين سنة 1992 حائزا على درجة البكالوريوس في الأدب والتاريخ الإنكليزي. مارس رياضة كرة القدم لسنوات عدة منذ الثمانينات ،فلعب في فريق الشباب لفريق الرفاع العربي .

 

بعدما ترك نادي الرفاع الغربي ركز على دراسته الأكاديمية ،وتقلد مناصب تنفيذية في الاتحاد البحريني لكرة القدم. في عام 1996 تم تعيينه إداريالمنتخب البحرين لكرة القدم وبعد  سنتين انتخب نائبا لرئيس المنتخب الوطني، وفي نهاية المطاف أصبح رئيسا للاتحاد في عام 2002.

 

شغل أيضا منصب رئيس اللجنة التأديبية في بطولات عربية ودولية عدة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم ، أصبح أيضا نائب رئيس اللجنة التأديبية للفيفا في بكين في عام 2008.في في 14 أكتوبر 2010 صدر مرسوم ملكي بتعيينه أمينا عاما للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

 

الشيخ سلمان لديه ثلاثة أطفال بنتان وهما الشيخة لطيفة ولدت في عام 1994 والشيخة عائشة ولدت في عام 1998 وابن هو الشيخ عيسى ولد سنة2001.