واتفورد يعود الى الممتاز

الخميس 30 نيسان 2015

واتفورد يعود الى الممتاز

عاد فريق واتفورد الى مصاف أندية الدرجة الممتازة في إنجلترا بعد تغلبه على مضيفه برايتون قبل ختام الدوري الإنجليزي (التشامبيونشيب ) بجولة واحدة.

 

بعد غياب دام سبع مواسم عن الدوري الإنجليزي الممتاز يعود فريق واتفورد اللندني الى الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة المدرب سلافيسا يوكانوفيتش, ويتطلع واتفورد الذي يرأسه رجل الأعمال الإيطالي جيانباولو بوزو الذي يملك فريقي أودينيزي الإيطالي وغرناطة الإسباني، الى البقاء في الموسم القادم في الدوري الممتاز وتحاشي تجربة موسم 2006-2007 عندما عاد بالموسم نفسه الذي صعد فيه من الدوري الممتاز الى التشامبيونشيب .

 

يذكر ان تاريخ واتفورد في الدوري الممتاز لا يحمل الكثيرمن الإنجازات , اذ لم يسبق له التتويج بأية بطولة دوري من قبل , لكن توجد في خزائنه بطولة كأس الدوري  .

 

واقترب بورنموث كثيرا لتسجيل سبق تاريخي له بالصعود للدوري الممتاز وذلك بعد اكتساحه ضيفه بولتون بثلاثية نظيفة ليصبح قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدوري الممتاز لأول مرّة في تاريخه بعد مرور 116 عام على تأسيس النادي .

 

وتتنافس خمسة فرق أخرى على بطاقة الصعود الأخيرة والتي ستلعب بنظام ما يعرف بالتصفيات النهائية أو البلاي أوف ليصعد بطل هذه التصفيات المصغرة الى الدوري الممتاز ويرافق واتفورد وبشكل شبه رسمي بورنموث .