تطبيق جديد لنقل الفيديو

السبت 25 نيسان 2015

تطبيق جديد لنقل الفيديو

 ميركات سيصل أخيراً الى أندرويد!


الى مستخدمي أندرويد: انتظاركم لميركات شارف على النهاية.


ميركات هو تطبيقٌ لنقل الفيديو المباشر، متوفّر على نظام IOS، طوّره فريق برئاسة بين روبين. وجد جمهوراً كبيراً على موقع تويتر، الذي يمكن وصله بالحساب على ميركات وبالتالي سيسمح لمستخدميه أن يتواصلوا مباشرةً عبر الفيديو مع متابعيهم على موقع تويتر. ويستطيع حتّى 5000 شخص أن يشاهدوا الفيديو المباشر لشخصٍ واحد في الوقت عينه.


وبدأ ميركات حاليّاً بالسماح لمستخدمي الأندرويد أن يستعملوا نسخته التجريبيّة الأولى للنظام، وهي نسخة بيتا، بانتظار تحديثه للتطبيق الكامل الأساسي. وهي كانت كشفت من قبل عن تحضيرها لتطبيق يعمل على أندرويد، لكنّها لم تكن  أعلنت عن نسخة بيتا منه حتّى الاسبوع الماضي.


ما على مستخدمي الأندرويد، للاستفادة من نسخة بيتا من ميركات، سوى التسجيل عبر غوغل كروم، وخوض تجربة التطبيق بشكلٍ مجّاني. لم توضّح الشركة ما إذا كان عدد مستخدمي النسخة بيتا محدوداً، كما تفعل اجمالاً شركات التطبيقات في الفترة التجريبية. ورفض ممثّل ميركات أن يعلّق على برنامج أندرويد بيتا الذي انطلق حديثاً.


ميركات ومنافسه، Periscope، التابع لتويتر، متوفّران فقط على أنظمة IOSحاليّاً، لكن نسخة الأندرويد هي من الأولويّات بالنسبة للشركتين، في إطار بحثهما على المزيد من المستخدمين والشعبيّة.


من جهتها، أعلنت Periscopeأنّها تحضّر أيضاً نسخة لنظام أندرويد، لكنّها لم تصرّح بعد عن التوقيت الذي ستطلقه فيه.