ماركيز يشعل المنافسة في الغراند بري الأرجنتيني

السبت 25 نيسان 2015

ماركيز يشعل المنافسة في الغراند بري الأرجنتيني

 ماركيز يشعل المنافسة في الغراند بري الأرجنتيني


أشعل البطل العالمي مارك ماركيز جوّ المنافسة بحصوله على الPole Position، أي مركز الانطلاق الأمامي الأوّل في سباق الغراند بري الأرجنتيني للدرّاجات النارية.


أخذ سائق الهوندا الإسباني البالغ من العمر 22 سنة مركزه الأمامي الثاني في المسار "السريع للغاية" الذي يبلغ طوله 4806 كلم، والذي يبعد عن العاصمة بوينوس أيريس ألف كلم، ب15 دقيقة.


حصل ماركيز على ساعة Tissot T-Touch Expert Solar، من مقدّم البرنامج جيرمان باولوسكي، بمناسبة أخذ المركز الأمامي الثاني والخمسين في مسيرته المهنيّة. وقد انضمّ الى المراكز الأمامية الى جانب كلٍّ من أليكس اسبارغارو، سائق درّاجة سوزوكي، وأندريا لانّون، سائق درّاجة دوكاتي، في سباق ال25 دورة.


سيكون اختيار الإطارات في السباق مهمّاً جدّاً، خصوصاً مع اشتعال المنافسة بين الحاصلين على المراكز الأماميّة، فاختيار الإطارات غير المناسبة قد يكون خطأً فادحاً.


كان مارك ماركيز قد أخذ المركز الأمامي في الغراند بري الأميركي بطريقةٍ مدهشةٍ في تكساس، أوائل الشهر الحالي. فهو اضطرّ الى التوقّف حين ظهرت له اشارة انذارٍ حمراء في سيارته. وفي غضون الدقائق الاخيرة من سباق ال15 دقيقة في مسار أميركا الذي يبلغ طوله 5513 كلم، فاجأ ماركيز الحضور بانتقاله الى الدراجة النارية الثانية المجهّزة بطقم إطارات مختلف، وأكمل السباق بسرعةٍ هائلةٍ تخطّت جميع التوقّعات، وفاز رغم كلّ شيء على المركز الأمامي.


أحبّ ماركيز الدرّاجات منذ صغره، كالدراجة الهوائية الأولى التي حصل عليها في عمر ال4 سنوات، وتطوّر حبّه للدرّاجات حتّى ربحه لبطولة مدينته كاتالونيا الإسبانية، ما زاد من اندفاعه ليصبح متسابقاً محترفاً. من بطولة الى أخرى، صعد السلّم درجةً درجة، ولعلّ لحظات عمره الأكثر فرحاً كانت حين سجّل عددا من الأرقام القياسيّة.


وفي عمر ال15 سنة، وصل الى منصّة المراكز الأولى في انكلترا في أوّل بطولة عالميّة له. وأصبح بطل العالم في عمر السابعة عشرة، وتتالت بطولاته حتّى هذه السنة. 

 

www.tissot.ch