من هم رابحو جائزة لوروس العالمية للرياضة؟

الجمعة 24 نيسان 2015

من هم رابحو جائزة لوروس العالمية للرياضة؟

 

 من هم رابحو جائزة لوروس العالمية للرياضة؟

 

اجتمع أفضل رياضيي العالم في شانغهاي لاستلام جائزة لوروس السنويّة.


حان وقت الرابحين


هذه السنة أيضاً، حقق تقديم جائزة لوروس نجاحاً كبيراً، ليس فقط بسبب أداء المقدِّم الرائع، بينيديكت كومبرباتش، بل أيضاً بفضل وجود أهمّ الرياضيين الآتين من جميع أنحاء العالم الى شانغهاي لتسلّم الجائزة.


أوّلاً، للفريق الوطني الألماني للفوتبول سببٌ للاحتفال/ فالفريق، ومدرّبه جواشيم لدو، ربحا جائزة "الفريق العالمي لهذه السنة"، عقب ربح الفريق التاريخي، كأوّل فريق أوروبي، في كأس العالم لكرة القدم، في جنوب أميركا، وكان فوز ألمانيا الرابع لكأس العالم. وقد استلم الجائزة اوليو بيرنهوف، مدير الفريق.


وقال بيرنهوف: "لدى الصفارة النهائية، كنّا معاً في الملعب، جميعاً: مدرّبين، لاعبين، وأعضاء الفريق العامل. الرابط بيننا قوي جدّاً، ونحن نعمل يداً بيد، برأيي، لمشروع عشر سنوات على الأقلّ. فرحنا كثيراً بهذه الجائزة."


نُخب الرياضة


من الرابحين الكبار في هذه المناسبة، لاعبا كرة المضرب البارزان: نوفاك يوكفيك، والرياضي الأثيوبي الرشيق جينزيبي ديبابا. اختير يوكفيك الصربي ليكون "الرياضي العالمي لهذه السنة"، للمرة الثانية بفضل أدائه الرياضي الرائع في موسم 2014 وربحه لبطولة الWimbledonفي لندن.


حكّامٌ رياضيون من أعلى المستويات


جائزة لوروس العالمية منتظرة في ربيع المواسم الرياضية لتكرّم بكل رقيّ وفخر الرياضيين البارزين في العالم.


واللجنة الحكم التي تختار الرابحين مؤلّفة من 50 من أهمّ وأبرع رجال ونساء الرياضة في أكاديميّة لوروس الرياضيّة.


أمّا عائدات هذا الحدث فتذهب الى مؤسّسة لوروس فور غود فاوندايشون، التي جمّعت حتّى 60 مليون يورو منذ تأسيسها، بهدف تحسين حياة ملايين الشباب.


مرسيدس- بينز شريكة التأسيس


جعمت مرسيدس- بينز أهداف وقيم هذه المؤسّسة الخيريّة منذ عام 2000. وجمعيّة Laureus Sport For Good Foundationتساهم في تحسين حياة الأطفال والشبّاب المحتاجين والمرضاء من خلال مشاريع رياضيّة واجتماعية.


أصبحت المؤسّسة من مسؤوليات مرسيدس- بينز الاجتماعية. وبالتالي، كل سيّارة جديدة من هذه الشركة هي بحدّ ذاتها سفيرة لتلك القيم السامية.