الفيات 500 الخارقة ليس لها مثيل

الجمعة 24 نيسان 2015

الفيات 500 الخارقة ليس لها مثيل

 الفيات 500 الخارقة بسرعة محرّك فيراري


صحيحٌ أن المحرّكات الكبيرة والقويّة رائعة، ولكن ليست أروع من المحرّكات الهائلة، في السيارات الصغيرة والخفيفة. لازاريني ديزاين، (Lazzarini Design )شركة التصميم الإيطالية المعروفة ومركزها في روما، هي المسؤولة عن اختراع هذه السيارة الغريبة، وهي الفيات 550 إيطاليا، نتيجة دمجٍ فريد بين الفيات 500 الجميلة ومحرّك الF136 GB V8الصارخ، والذي يحرّك عددا  من السيارات الخارقة من فيراري، من ضمنها ال458 إيطاليا.


خضعت الفيات 500 الى عدد من التغييرات والتحسينات لتتكيّف مع المحرّك الضخم وتتحمّل قوّته، ولذا اضطرّ المصمّم الى أن يتخلّى عن المقاعد الخلفية والجزء الخلفي بأسره. حتّى ان مساحة الإطارات زيدت ب35 سنتيمتراً، كي تناسب نظام القيادة. والهيكل أوسع بكثير، ب35 سنتيمتراً في الخلف و25 سنتيمتراً من الأمام، ما أعطى السيّارة هيئةً عدائية. الهيكل نفسه مصنوعٌ من الكاربون، ما جمّل الفيات 500 وجعلها أكثر خفّةً.


هذا يعني أن فكرة الفيات 550 هي من نوع Cinquecentoالمصنوعة من ألياف الكاربون، مع محرّك سيارة فيراري قويّة، نظام قيادتها، مكابحها وجزؤها الخلفيّ.


الفيات 550 إيطاليا هي أخفّ وزناً من الطراز العادي منها ب500 كيلوغراماً، ما يجعلها في غاية السرعة.


لم تتوفّر بعد الأرقام الدقيقة لأداء هذه السيارة الصغيرة الخارقة، لكنّها على الأرجح تمتلك معدّل قوّة/وزن أفضل من معدّل سيارة Bugatti Veyron Super Sport.


بما أن هذه السيّارة مميّزة جدّاً، قد يصل السعر الذي تحدّده لها شركة لازّاريني ديزاين الى 550000 دولار، كونها تحفتها الفريدة.


ولعلّ هذه السيارة الخارقة الصغيرة تستحقّ ثمناً كهذا، خصوصاً وأن نسخةً واحدة منها فقط ستُنفَّذ، وستكون  على الأرجح من نصيب أحد المتموّلين الذي سيجول فريداً بسيّارةٍ لن يكون لها مثيل.