قصور للايجار:أجواء أوروبية ملوكية

الأحد 26 نيسان 2015

قصور للايجار:أجواء أوروبية ملوكية
يبدو ان العيش كالامير وليام لم يعد صعب المنال حتى وان كنا في القرن الواحد والعشرين. اليكم بعض القصور الاوروبية التي تمّ عرضها للايجار لقضاء العطلات.
 
 
 
قصر ماروات في دوردوني في فرنسا Chateau Marouatte : سيعود بكم هذا القصر المحصّن بالسور العالي وأبراجه الثمانية الى القرن الرابع عشر حالما تطأون عتبته. وتم تزيينه بالرسومات والسجادات التاريخية والآثارات القديمة في كلّ غرفة. يمتدّ هذا القصر على مساحة 1092651 متر مربع ويضمّ مسبحان حران وترّاس داخلية مكشوفة وملعبين لكرة المضرب وحدائق وما تبقى من خوابي النبيذ واماكن صناعته. ومن بين الضيوف الذين استقبلهم هذا القصر المغنية شير وجون بون جوفي وكارول كينغ وغيرهم وشكّل مصدر وحي للعديد من مؤلفي الاغاني اثناء اقامتهم فيه. يتّسع هذا القصر ل23 شخصا، وتحدد قيمة تأجيره الاسبوعية عند الطلب.

www.marouattecastle.com

 
 
قصر واسربيرغ في سانت بولتن في النمسا: يقع بالقرب من فييننا ويعود الى القرن الثاني عشر ويتميّز بلونه الاصفر. تم ترميمه وإضافة الأثات العصري الصالح للاستخدام ولكنه ما زال يمنح الضيوف جوّاً انكليزياً رومنسيا قديماً. ويضم هذا القصرإضافة الى الخادمة والطاهي، صالونا كبيرا جداً ومسبحا خارجيا وملعبا رمليا لكرة المضرب وصونا وحديقة صخرية. وهو يقع بمقربة من وادي الدانوب حيث يستطيع الضيوف زيارة حقول العنب والضيع المجاورة. ويتسع ل20 شخص بكلفو 14100$ في الاسبوع.

www.schloss-wasserburg.com

 
 
قصر دو كروزيه في بورغوني فرنسا: كان هذاالقصر الذي يعود الى القرن السابع عشر مسكناً خاصا حتى العام 2005. الآن بعد ان اصبح متاحا للايجار، يضم 8 غرف نوم و5 حمامات ويحوي ما يقارب مساحة 13750 متر مربّع من الغابات والحدائق والحقول إضافة الى مسبح خارجي وجاكوزي ولعبة شطرنج خارجية وملعب ميني غولف وملعب للاطفال...ويضم اسطبلا ومركضا للخيول. يتّسع هذا القصر ل15 شخص بكلفة 37400$ في الاسبوع. 


www.lechateauducreuset.com

 
 
قصر شالان في شالان لا بوتري في فرنسا: يتمتّع هذا القصر بكلّ المقوّمات ليجعل ضيوفه يعيشون واحدة من تلك الاقاصيص الخيالية. يتألف من ثلاث عشر غرفة نوم ويتميّز بمفروشات تعكس هويته الساحرة القديمة إضافة الى غرفة بيلياردو وباربيكيو ومدافئ في كافة ارجائه وخدمة مميّزة إضافة الى قائمة طعام فريدة. ولا ريب في انّ كل ما في ذلك القصر وجوّه الساحر يرسلنا الى عالم سيندريلا! ويتّسع الى 35 شخص بكلفة تتراوح بين 14000$ و18000$ في الاسبوع. 

www.chateauchallain.com

 

قصر لوف كوترا في غالواي في ايرلندا: يعود هذا القصر الى العام 866 قبل الميلاد وخضع لعدد كبير من المالكين ولم يجدد الا في العام 2003. ويضم 9 غرف نوم وفرصة الاستفادة من العديد من النشاطات كصيد الاسماك بصورة خاصة لانه يضم بحيرة خاصّة وصيد الطيور وغيرها. يتّسع هذا القصر ل18 شخص وتصل كلفته الى 24000$ في الاسبوع. 
 

www.loughcutra.com