بورش تقدّم ٣ باناميرا لشرطة دبي

الثلاثاء 21 نيسان 2015

بورش تقدّم ٣ باناميرا لشرطة دبي
بورش تقدّم ٣ باناميرا لشرطة دبي .
 
 
ثلاث سيارات بورش باناميرا S E-Hybrids انضمّت الى سيارات شرطة دبي الفخمة، رافعةً مستوى العمل الامني وادائه الى الأعلى. في حفلة التسلم والتسليم الرسمية في مركز دبي الرئيسي للشرطة، انضم الجنرال الكبير خميس مطر المازينا، قائد شرطة دبي، الى السيّد ك. راجارام، المدير التنفيذي لشركة النابودا للسيّارات، الوكيل الحصري لبورش وموزّعها في دبي والامارات الشماليّة. 
 
اتت سيارات البورش الجديدة بعد وقتٍ صغير على اعلان حكومة دبي بحثها عن طرق جديدة لتشجيع السيارات الصديقة للبيئة، وتفكيرها باستخدام السيارات العاملة على الكهرباء. 
 
لطالما سعت بورش، منذ سنوات عدّة، الى تصدّر الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية، الأداء المتقن، والرفاهية العالية، والطرائز الجديدة من بورش ما هي الّا خير دليل على ذلك السعي. 
 
والبورش S E-Hybrid، القابلة للشحن كهربائيّاً وتستطيع بالتالي ان توفّر بنسبة  حرق الوقود وايذاء البيئة، هي مثل على سيارات بورش العالية الأداء والمميزة بجودتها. مع قوّة ٤١٦ حصان، الانتقال من حالة الوقوف التام الى مئة كلم/ساعة في غضون ٥،٥ ثانية، وسرعة قصوى تصل الى ٢٧٠ كلم/ساعة، هي تشبه بحدّ كبير الPorsche Gran Turismo. 
 
واعتبر الجنرال المازينا "ان الباناميرا هايبريد تنضمّ الى سياراتنا العالميّة الجودة والرفاهية، والمخصّصة للتجول. نحن معتزّون ومبتهجون خصوصاً بهذه السيارة المبتكرة لانّها صديقة للبيئة. هي لا تشبه اي سيارة كهربائية اخرى، ونحن نشكر جزيل الشكر شركاءنا في "النابودا للسيّارات" لدعمهم الدائم ولمبادرتهم الحسنة."
 
الباناميرا S E-Hybrid تستطيع ان تعمل على الوقود كما على الكهرباء، وهي تربط السائق بالقيادة بشكلٍ جديدٍ وذكيّ. قد تعمل كليّاً على الكهرباء لمسافة ٣٦ كلم، مع سرعة قصوى كهربائية من ١٣٥ كلم/ساعة. وفي القيادة العاديّة، تصرف الباناميرا ٣،١ ليتراً من الوقود كا ١٠٠ كلم، وتطلق ٧١ غراماً من ثاني اوكسيد الكاربون كلّ كلم. 
 
المحرّك الالكتروني يتولّى التنسيق بين حارق الوقود، المحرّك الكهربائي والبطّاريةالعالية التيار. يمكن للسيّارة ان تُحرّك من حارق الوقود وحده، او من الاثنين معاً. البطّارية تُشحن بأقل من اربع ساعات من المخرج الكهربائي المنزلي العادي، او من طاقة الفرامل وقت القيادة. 
 
وأضاف ك. راجارام "من الأكيد ان البورش باناميرا ستدهش قائديها في فصيلة شرطة دبي، وهي السيارة الفضلى لتنضمّ الى سياراتها المتجوّلة. دعمنا لشرطة دبي يمتدّ على سنوات طويلة وانا أحيّي نيّتهم للمحافظة على البيئة. "