بيجو تكشف عن شاحنة غذاءٍ مدهشة

الاثنين 20 نيسان 2015

بيجو تكشف عن شاحنة غذاءٍ مدهشة

بيجو تكشف عن شاحنة غذاءٍ مدهشة

 
هي اكثر من فكرة شاحنة متجرّدة وتصميم مثالي. بل تنطلق عمليا من ارادة تحقيق خبرة تناول وجبة بشكلٍ كامل. تنقسم هذه الشاحنة فعليّاً الى جزئين، لتخلق مكاناً للمطبخ، وآخر لتناول الطعام. 
 
 
وتقول رئيسة مختبر التصميم لبوجو، كاتال لونغنان، "اردنا ان نخلق شاحنة طعام كاملة متكاملة، ليس فقط عبر تخصيص مكان لمطبخ الشاف، بل عبر ايجاد مكان لمقهى ومطعم يكرّم الزبائن ايضاً. اعرنا الكثير من الاهتمام الى فتح المطبخ على المقهى والسماح للأكل ان يحضّر من المكان الأقرب الى متناوليه". 
 
 
"لقد اردنا ايضاً ان نفاجئ الجمهور بشاحنة طعام تتحوّل الى مساحة اكلٍ تشبه المسارح الصغيرة". 
 
 
ستُجرَّب الشاحنة علناً وفعليّاً اوّلاً في اسبوع ميلان للتصاميم، الذي سيفتح ابوابه للجمهور في الرابع عشر من نيسان (ابريل)، ومن بعده ستنتقل الى معرض ميلان ٢٠١٥، في البافيون الفرنسي في ايطاليا.
 
 
وبهدف التأكّد من ان الابتكار يتناسق مع المعايير العالميّة للصحّة، السلامة، والنظافة، تعاونت بيجو مع الشركة الفرنسية، Euromag، المصمّمة لشاحنات الغذاء. 
 
 
مكان تحضير الاكل هو pro-grad، يتضمّن صحني شواء، أربعة حرّاقات، جرن للقلي العميق، مكان مبرّد لتخزين الاكل، كبره ٤٠٠ ليتر، برّاد كبره ٣٥٠ ليتر للمشروبات، وآلة اسبريسّو عصريّة. 
 
 
تستوعب الشاحنة حتّى ٣٠ زبوناً في  الوقت نفسه، مع مظلّات تحمي الجالسين من الشمس، ومكان مجهّز للاعب الموسيقى  (DJ)، مع شاشة تبثّ مباشرةً ما يفعله الشيف في المطبخ.
 
 
وتدّعي بيجو انّ الشاحنة صُمِّمت لتجميع النفايات وإعادة تدويرها، حتّى لا تترك خلفها اي اثر حين تنتقل من مكان الى آخر.