تويتر في صدد تجربة بحث جديدة

الأحد 19 نيسان 2015

تويتر في صدد تجربة بحث جديدة

تويتر في صدد تجربة بحث جديدة

 

اذا لاحظت تغييراً في البحوث على موقع تويتر على الويب مؤخّراً، فأنت لست وحيدا. فشركة تويتر تجرِّب حاليّاً  تصميما جديدا لآليّة البحث، حسبما أكّدت لموقع "ماشابل".

 

هذا البحث الجديد متوفّر لبعض مستخدمي twitter.com، ويتضمّن ميزاتٍ جديدة تسمح للمستخدم أن ينظّم التغريدات التي يبحث عنها وفق الحسابات، الشعبيّة، الصور، الفيديوهات وتصنيفاتٍ أخرى. توجد أيضاً "tabs" خاصّة بأهمّ التغريدات، التغريدات المباشرة وغيرها.

 

تصنّف أهم التغريدات بحسب شعبيّتها، فيما تُعرض التغريدات المباشرة بطريقةٍ كرونولوجيّة.

 

قسم الصور والفيديوهات يستبعد التغريدات الخالية من الموادّ الصوريّة او الصوتية، وقسم الحسابات هو نفسه قسم "الناس" في تصميم البحث السابق، الذي يسمح للمستخدم أن يبحث عن مستخدمين أخرين محدّدين.

 

يبدو الآن أن عدداً قليلاً من مستخدمي موقع تويتر لاحظ الفرق بنوعيّ’ البحث وشكله.

 

صحيحٌ أن شركة تويتر أكّدت أنها تجرّب نوعاً جديداً من البحث، لكنّها لم تصرّح بعد عن مدى انتشاره او المدّة التي تفصل جميع المستخدمين عن هذه الميزة الجديدة والمفيدة.

 

ويجدر الذكر أنّه غالباً ما تجرّب شركة تويتر بعض جديدها على عيّنة من المشاركين، قبل أن تجعلها متوفّرة لجميع المستخدمين في كل أنحاء العالم.

 

كان التصميم الماضي للبحث على الموقع يقتصر على فصل الصور والفيديوهات، وايجاد الحسابات. أما التصميم الجديد، فسيسهّل عملّي البحث على الجميع، ويسمح بهم أن يصنّفوا نتائج البحوث بشكلٍ مبسّط.

 

وقد تخلّى البحث الجديد عن قسم الاخبار الذي كان يجمع تغريدات وسائل الإعلام، كون قسم الtrendingبنفسه خصّص لمعرفة كلّ جديد وكلّ طارئ.

 

خيار "المزيد من الأقسام" يسمح للمستخدمين أن يجدوا المغرّدين من حولهم أو التابعين لهم.

 

هذا هو التغيير الثاني فعليّاً لتصميم بحث تويتر، بعد تغيير السنة الماضية الذي أضاف ميزات البحث عن المواقع الجغرافيّة، المشاعر، والفترات الزمنيّة المحدّدة.