ربطة العنق الزهرية والحظ السعيد

الأحد 19 نيسان 2015

ربطة العنق الزهرية والحظ السعيد

ربطة العنق الزهرية والحظ السعيد من ايدن بارك.


ربطة العنق على شكل فراشة ، مثل ربطة العنق، تم إستيرادها من المرتزقة الكروات في القرن السابع عشر . في البداية، سمحت هذه الأكسسوارات إرتداء القميص المغلق، ومن ثم أصبحت عنصرا ضروريا للنخبة ليس فقط بسبب أناقتها بل لأنها رمزا كلاسيكيا.


ولدت ربطة العنق على شكل فراشة من تصميم ربط العنق الطويلة التي ارتداها المثقفون و الفنانون في اواخر قرن التاسع عشر . تحول تصميم ربطة العنق إلى ربطة عنق على شكل فراشة في فرنسا ، تكريما للملحن المشهور بوتشيني و نجاحاته في موسيقى الأوبرا خصوصا سمفونية Madame Butterflyعام 1904.


برأي النخبة الفرسية آنذاك ،أنّ صورة ربطة العنق تشوّهت لشيوعها في المجتمع الفرنسي،فحلّت محلها ربطة العنق على شكل فراشة التي اعتبرت راقية أكثر. و أصبحت من الأكسسوارات الرجالية الضرورية للتألق في المناسبات المهمة.


في الثاني من ايار/مايو عام 1987, خاض عدد من الرياضيين الفرنسيين بطولات فرنسية وعالمية وهم يتأقون بربطة العنق على شكل فراشة باللون الزهري ،هذه المبادرة الرياضية أعادت طرح هذا النوع من ربطات العنق في السوق الاستهلاكي خصوصا أنّ عددا من الاندية والفرق الفرنسية ربحت مبارياتها ، وحققت طموحاتها في الانتصارات الرياضية ،فأصبحت ربطة العنق الزهرية أسطورية، تمزج بين الرقي والاناقة والكلاسيكية والحظ السعيد .و منذ ذلك الحين أصبح يشتهر شعار ايدن بربطة العنق الزهرية على شكل فراشة.ايدن بارك علامة تجارية فرنسية رائدة، تصمم ملابس رياضية و اكسسوارات للعبة الروكبي.


يمكنك ارتداء ربطة العنق على شكل فراشة وباللون الزهري علَّ الحظ يحالفك كما حالف الفرنسيين في التحديات الرياضية.