طيران الإتحاد: أول مركز لطب الطيران

الاثنين 20 نيسان 2015

طيران الإتحاد: أول مركز لطب الطيران

طيران الإتحاد: أول مركز لطب الطيران.

 

طيران الإتحاد، الطيران الوطني للإمارات العربية المتحدة، نال على إعتماد الهيئة العامة للطيران المدني للإمارات لتشغيل أول مركز لطب الطيران في المنطقة.

 

الهيئة العامة للطيران المدني هي الهيئة الحكومية المنظمة المسؤولة عن قطاع الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعتمد هذه الهيئة القوانين و المبادئ التي تتبناها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، المنظمة للطيران الأوربي.

 

في إطار هذا التنظيم، تقدم العيادات الطبية طلباتها إلى الهيئة للحصول على الموافقات الخاصة بصفتها مراكز متخصصة في طب الطيران. الأمر الذي من شأنه أن يوسع نطاق الامتيازات الخاصة بالمركز الطبي مما يتيح له ضمّ وظائف إضافية يقوم بها بالنيابة عن المنظم.

 

ونتيجة لهذا الاعتماد، أصبح المركز الطبي في الاتحاد للطيران ، مؤهلا لإصدار الشهادات الطبية الأولية للطيارين ومراقبي الحركة الجوية وغيرهم . سيتم تفويض المركز الطبي في الاتحاد للطيران لإعادة استصدار الشهادات. ومع توظيف أكثر من 2,000 طيار و5،000 من أفراد طاقم الضيافة الجوية لدى الاتحاد للطيران، يصبح للاعتماد أهمية بالغة من شأنها أن تعزز كفاءة الخبرات الطبية للموظفين.

 

هذا المركز المعتمد من هيئة الصحة في أبوظبي والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، حاز على جائزة "عيادة عام 2013" من الهيئة العامة للطيران المدني تكريما لمكانته كواحد من المراكز الرائدة في طب الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

يقع المركز في مجمع الاتحاد بلازا ويعتمد على فريق طبي متخصص مؤلف من 30 شخصا، من بينهم 10 أطباء مؤهلين.