مشاركة سلطنة عمان في معرض الرياض للسفر 2015

السبت 18 نيسان 2015

مشاركة سلطنة عمان  في معرض الرياض للسفر 2015

مشاركة سلطنة عمان  في معرض الرياض للسفر 2015

 

شاركت وزارة السياحة لسلطنة عمان في معرض الرياض للسفر 2015 الذي يقام اقيم من 14 إلى 17 ابريل/نيسان في فندق فور سينز، الرياض.

 

تتمحور المشاركة حول تقوية مكانة السلطنة كأفضل الوجهات السياحية في المنطقة الجاذبة للسعوديين. سلطت الأضواء خلال الحدث على المعالم السياحية للسلطنة من ضمنها المياه و المغامارات الرياضية و الفنادق و المنتجعات الانيقة بما فيها مدينة صلالة وعدد من المواقع التاريخية التي تندرج حاليا ضمن قائمة التراث الإنساني العالمـي التابعة لليونيسكو.

 

استقطبت سلطنة عمان 12,908 سائح سعودي خلال مهرجان الخريف السنوي لعام 2014 الذي اقيم  بين تموز/يوليو و آب/ أغسطس. و سلطت الأضواء على الوجهات السياحية الجاذبة وتسهيلات الضيافة في سلطنة عمان التي تهدف إلى تعزيز عجلة نمو قطاع السياحة ودعم خطط التوسع. و تواصل السلطنة في الوقت الراهن جهودها لتحسين البنى التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات، و تنظيم سلسلة من حملات التوعية التي ترمي الى استقطاب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء المنطقة.

 

بالإضافة إلى كونها إحدى أكثر البيئات الطبيعية تنوعا في منطقة الشرق الأوسط، نجحت سلطنة عمان في بناء حضور قوي كإحدى الوجهات السياحية الثقافية.

 

نالت عمان جائزة أفضل الوجهات السياحية لعام 2015 بتصنيف شركة  "سكيفت" الشركة العالمية الرائدة في مجال السفر. الوجهات السياحية المحلية لعمان التي تستقطب أكبر عدد من السياح هي الشواطئ الجميلة و المعالم الطبيعية و الأسواق التقليدية والقلاع التاريخية والمقابر والمدن الأثرية، فضلا عن المواقع المندرجة ضمن قائمة التراث الإنساني العالمـي. و يستطيع السياح التمتع بمجموعة واسعة من النشاطات الرياضية و المغامارات مثل رحلات التجول وتسلق الجبال ومشاهدة السلاحف والدلافين والطيور، إلى جانب رحلات السفاري الصحراوية وغيرها .