تايغر وودز يصمّم ملعب الغولف في دبي

الجمعة 17 نيسان 2015

تايغر وودز يصمّم ملعب الغولف في دبي

تايغر وودز يصمّم ملعب الغولف في دبي

 

 أكمل لاعب الغولف الأميركي تايغر وودز تصميمه لملعب غولف جديد يصلح للبطولات في دبي، بعد أن كان التزم تصميم ملعب مقابل 55 مليون دولار، لكنّ الشركة المموّلة تراجعت عنه أمام سوء الأحوال الاقتصاديّة عام 2008.  

 

يتألف الترامب وورلد غولف كلوب  من 18 حفرة (هدف)، 1500 منزلاً، مطعم ومكان ترفيهي، يصلح لإقامة البطولات، وهو قيد البناء، من خلال شركتي داماك بروبيتيز وأكويا أوكسيجين للعقارات والتنمية. بدأت الأشغال لإنشاء هذا الملعب الذي يمتدّ على نحو 7 كلم2، في دبيلاند، حيث كان مخطّطاً ان يُبنى مشروع الملعب السابق في ال2008.  


دبي بروبيرتيز غروب، المتفرّع من دبي هولدينغ، أعلن في يناير 2010 انّه سيعلّق العمل في التايغر وودز دبي غولف كورس، لكنّه أكّد آنذاك انّه لن يتخلّى عن المشروع وأنّه سيطلقه من جديد. لكنّ العقد مع وودز انتهت صلاحيّته، دون تجديد، في أواسط ال2013.


الملعب الجديد سيكون مختلفاً تماماً عن الملعب المصمّم سابقاً، فالأكويا أوكسيجين ستنشئ منطقة وسطيّة ترفيهيّة، مسار يصل أوّل المشروع بآخره، وغابة استوائيّة مميّزة تستقطب الزوّار من جميع أنحاء العالم.


يقول نائب رئيس في داماك بروبيرتيز، نيال ميكلوفلين :" مع أكويا لا تعش فقط، بل تختبر العيش. البيوت العالية الرفاهيّة ليست فقط هذف شركتنا. ففي هذا المشروع، سيعيش اصحاب البيوت قرب ملعب الغولف الوحيد لتايغر وودز في منطقة الشرق الأوسط، وسيتمكّنون من سلك الممرّ للوصول الى الغابة الاستوائية في غضون دقائق."


الجزءان الأوّل والثاني من البيوت الفخمة والفيلّات بيعت بوقتٍ قصير جدّاً حين أُطلقت في آب (أغسطس) الماضي. سينتقل القاطنون المستقبليون الى بيوتهم في ال2017، فيما سيكتمل بناء هذا المجمّع الفخم قبل المعرض العالمي الذي ستحضنه دبي في ال2020.