خطط شركة ليكسوس لعام 2015

الخميس 16 نيسان 2015

  خطط شركة ليكسوس لعام 2015

أعلنت شركة ليكسوس مؤخرًا خططها لبرنامج رياضة السيارات العالمية لعام 2015 لتكشف عن فصل جديد ومثير في تطور العلامة التجارية مع وجود خطط للسباق على نطاق غير مسبوق. ستطوِّر سيارات ليكسوس للسباق سيارة RC F GT3التي ترتكز على Lexus RC Fللساحة العالمية لتعزيز القاعدة الشعبية لرياضة السيارات ونشر صورة ليكسوس الرياضية.

 

في هذه السنة الاولى سيتم تنفيذ ثلاثة سيارات لليابان وأوروبا. ستنطلق السيارة للمرة الاولى هذا العام في أوروبا ،ومن المتوقع أن تتنافس الفرق في كلا Blancpain Endurance SeriesوADAC GT. في اليابان٬من القررأن فريق LM Corsaسيتسابق في Super GT GT300الراقية مع RC F GT3.

 

في سباق ليكسوس سيتسابق السائقون في GT500الراقية٬في أعلى فئة لسباق السيارات اليابانية وأيضًا سيارة ليكسوس RC Fالتي تتميز بليترين وأربعة سيلندروتوربو ومحرك بنزين.

 

أصبحت رياضة السيارات شغف ينمو لشركة ليكسوس٬هذا واضح من خلال مشاركتها الفعالة في سلسلة سباق Super GTحين أطلقت سيارة SC 430 GT500للسباق عام 2006 لاسيما اطلاق RC Fلسلسلة سباق Super GTعام 2014.

 

بناء على رياضة السيارات  RC Fفانّ ٬ تتخذ مبدأ RC F GT3 الاوسع والأكثر انخفاضًا .وكان خفَ الى kg1.250  مجهزة بنسخة معدلة لمحركV8لسيارة RC F٬سيتخطى الانتاج الاقصى الى 540 سرعة الحصان.

 

أعلنت لكسوس مؤخرًا انشاء منظمة جديدة Lexus Global Motorsportsلقيادة هذه الجهود، وقدمت شعار سباق ليكسوس الجديد في معرض السيارات العالمي في شمال أميركا.