ساعة Escale لويس فيتون

السبت 11 نيسان 2015

ساعة Escale لويس فيتون


شكّل السفر محوراً أساسياً في أعمال لويس فيتون ، فحين قدّم للمرة الاولى الساعة الجديدة Worldtime Escale في معرض بازل ورلد 2014 لاقت نجاحاً فورياً. ومن أبرز خصائص هذه الساعة أنها تشير الى الوقت عالمياً في 24 منطقة زمنية مختلفة  إضافةً إلى الوقت المحلي وألوانها زاهية.


في هذه السنة في بازل ورلد، صوّب لويس فيتون نحو هدفٍ أصعب ،فقدم للجمهور تصميمه الجديد Escale Worldtime Minute Repeater. دمج ميزتين : الأولى عرض الوقت المحلي، والثانية وظيفة موعد الدقائق الذي تم تصنيعه في La Fabrique du Temps Louis Vuitton.
 
يكمن الجمال الفعلي لهذه القطعة الزمنية في قطرها البالغ 44 ملم الذي يسهل قراءة الوقت. أما وجهها الذي إستلزم طلاؤه أكثر من 40 ساعة، فيتألف من ثلاثة أقراص منفصلة ومختلفة. وحين  يعدل حرف ال-'V' ليحاذي الرمز الذي يوازي الوقت المحلي للمستخدم، سيضبط معيد الدقائق تلقائياً .

يتألف القرن الذهبي عند مؤشر الساعة الثامنة من برغٍ يتحكم بتقنيات الإعادة أو التكرار، ويرن عند تحديد الوقت في بلد المستخدم الأساسي. وبما اننا نتحدث عن تصاميم لوي فيتون بعينه، يأتي هذا التصميم الجديد بهيكل من الذهب الوردي والتيتانيوم لإضافة لمسة من السحر فقط إلى ذلك الوجه الغني. 


لكن لويس فيتون يفكر أبعد من Escale Worldtime Minute Repeater الذي سيتخطى سعره الخمسة أرقام وسينتج بكمية محدودة. سيقدم فيتون نموذجاً أقل كلفةً وهو Escale Time Zone الذي سينتشر عالمياً هذا الصيف في أكثر من 400 متجر لفيتون.
 

وسيُشبه هذا التصميم الثاني  للفكرة الرئسية في Esacle مع بعض الفوارق .سيكون سعرة أقل من 10000$. يتميز هذا التصميم  بقطر يبلغ 39 ملم، يحوي معد الدقائق وميزات Worldtime. إلا أنه يتألف من قرصين عوضاً عن ثلاثة، ويشير إلى التوقيت الزمني وفقاً لغرينيتش. 

أحدث الأخبار السبّاقة