مايكروسوفت تطلق نظام MS-DOS Mobile القديم!

الجمعة 10 نيسان 2015

مايكروسوفت تطلق نظام MS-DOS Mobile القديم!

 مايكروسوفت تطلق نظام MS-DOS Mobileالقديم!


تعود شركة مايكروسوفت الى عهد بداية نشاطها الخلاق، عهد أوائل انتشار انظمة Windows، عبر اطلاق نظام OS فائق البساطة: ال   MS-DOS Mobileللجوّال.

 

يفرض هذا النظام نفسه  من الضروريّات، فإذا  كان المستخدم يهوى الرجوع الى الأساسيّات ،وإذا كان  يجرّب هذا النظام للمرة الأولى. فإنّ ال MS-DOS Mobile، في الحالتين، يظهر كأبرز خطوات مايكروسوفت لإنعاش الإنتاجيّة.

 

من خلال هذا الOS، يستطيع المستخدم ان يشغّل عدداً من التطبيقات المتوفّرة مسبقاً على هاتفه، ويستطيع  الفضوليّون  ان يستفيدوا من عدد من  الميزات الإضافيّة التي يكشفها لهم نظام ال C:\ promptالمحبوب.

 

مهندس المشروع، دانييل غلاس، اكّد انّ "التقليل من جودة الغرافيكس أمنّ لنا  الكثير من التحرّر. قلّلنا جودة التقنيّة ولكننا أعدنا الصلة مع جذورنا. استوحيتُ التصاميم الغرافيكية من خطّ Courier New  على خلفيّة سوداء".

 

بدوره توم ميسّيت، أحد أعضاء  فريق التسويق في شركة مايكروسوف لوميا، قال "إن ال MS-DOS Mobileيسمح لنا بالنظر بفخرٍ الى الوراء، مع التقدم بشكلٍ قاطع الى الأمام في الوقت عينه" وأضاف :"انّه نظام بسيط، فعّال وداعم لإنتاجيّة أُعيد تخيُّلها عبر ال DOS".

 

هذا التطبيق صدم البعض بعودته المفاجئة الى النظام القديم عوض محاولة تطويره والتقدّم به عبر تقنيّاتٍ مبتكرةٍ جديدة. حتّى انّ عددا من المهتمين لم يصدّق النبأ، خصوصاً أنّه صدر في الأوّل من نيسان. ولكن ،يبدو أنّ مايكروسوفت جدّية بشأن هذا التطبيق الذي نال اعجاب عدد من مستخدمي الهواتف العاملة على نظام ويندوز.

 

بالفعل ،أعيد بناء نظام MS-DOS Mobileبهدف مزج الشعور بالتراث بحداثة التقنيّات، بطريقةٍ متكاملة ومتماشية مع متطلبات العصر.