185 عاماً من الخبرة

الأربعاء 01 نيسان 2015

185 عاماً من الخبرة

ساعة تحتفي بـ185 عاماً من الخبرة لدار BAUME ET MERCIER العريقة

إصدار محدود من 185 قطعة: ساعة Clifton 8-Day Power Reserve

 

قلّة هي الماركات التي تتغنّى بتاريخ عريق حافل بالتصاميم الكلاسيكية التي تبقى رائجة على مرّ السنين. فمنذ العام 1830 وBaume & Mercier هي جزء من هذه الدور الراقية. ويشهد هذا العام على الذكرى الخامسة والثمانين بعد المائة لتأسيس الدار. ولا يمكن الاحتفال بهذه المناسبة المميّزة إلاّ من خلال تحفة فاخرة استثنائيّة تعكس براعة الدار الحرفية وجوهرها. إليكم إذاً ساعة Clifton 8-Day Power Reserve.

 

احتفاء بـ185 عاماً من الخبرة


صُنعت ساعة Clifton بإصدار محدود مؤلّف من 185 قطعة فقط، كما تمتاز بآلية فخمة تجسّد 185 عاماً من صناعة الساعات السويسرية. ومع علبة مصقولة وملمّعة وقرص مقبّب يتماشى مع شكل كريستال الصفير، لا شكّ في أنّ ساعة Clifton هذه وفيّة لجذور الماركة إلى أبعد الحدود. فميزاتها المترفة وأداؤها الاستثنائي ولمساتها التقليديّة تجعلها بالتأكيد من بين مجموعة الساعات المعقّدة التي ابتكرتها Baume & Mercier. وعلى غرار كلّ من ساعة Clifton 1830 المطروحة عام 2013، وساعة Clifton Tourbillon 1892 المُقدّمة عام 2014، يعبّر هذا الإصدار الجديد والأنيق عن الإرث الذي لطالما أشيد به نظراً إلى حسّ التوازن الذي يتّسم به.

 

ساعة تنبض بالأداء المتميّز


اختارت Baume & Mercier لهذه الساعة البالغ قطرها 45.5 مم والمصنوعة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، حركة ميكانيكية يدويّة التدوير من صنعها مع احتياطي طاقة يوازي ثمانية أيّام. وتتيح هذه الأخيرة للساعة البقاء شغّالة لأكثر من أسبوع. ففي هذا المستوى من الإتقان والدقّة، يبدو كلّ تفصيل مهمّاً. ولمساعدة واضعها في معرفة الوقت المناسب لتدويرها، زوّدت Baume & Mercier الساعة بمؤشّر صغير لاحتياطي الطاقة على القرص بغية عرض مستوى التدوير.

أمّا معايرة 16 ¾-ligne التي يمكن رؤيتها من خلال ظهر العلبة الشفاف بعدما جُمّعت يدويّاً فتعطي لمحة عن موازنة القصور الذاتي المتغيّر الذي يتأرجح على تردد يبلغ 28800 ذبذبة في الساعة. هذا وقد عدّل صانع ساعات بارع الحركة في خمسة وضعيات، كما جرت العادة في الساعات العالية الدقّة، ثمّ زُوّد بآلية إيقاف الثواني، المصمّمة لضمان أدقّ إعداد ممكن للوقت.

 

تتمتّع هذ المعايرة الكبيرة من صنع الدار باحتياطي طاقة يوازي 8 أيّام (بالمقارنة مع احتياطي الطاقة الذي يوازي يومين لمعظم الساعات الميكانيكية) توفّره أسطوانة واحدة لتمثّل بذلك أداءً لا مثيل له. يتمّ توقيف الميزان من خلال آلية كلّ 192 ساعة، عندما تصبح الطاقة غير كافية لضمان دقّة الحركة. وبفضل وظيفة إحتياطي الطاقة هذه، تحتاج إلى القيام بتدوير كامل، 3 مرّات في الشهر فقط.

 

أمّا الزخرفة الجميلة فتضمّ نمطاً معرّقاً دائرياً عند اللوحة. ونمط كوت دو جنيف عند الجسور. وقد نُقش أحد الجسور بحرف إغريقي Phi وهو شعار Baume & Mercier إضافة إلى رمز Divine Proportion والرقم الذهبي.

 

 

Clifton 8-Day Power reserve 10195


بغية توسيع مجموعة Clifton التي تعدّ إحدى ركائز مجموعات الدار، تقدّم Baume & Mercier ساعة Clifton 8-Day Power Reserve. فهذه قطعة استثنائيّة بكلّ معنى الكلمة مع قرصها المقبّب واللامع باللون الفضي، الذي يتّسم بعدّاد ثواني حلزوني صغير عند مؤشّر الساعة 6 ونافذة لعرض احتياطي الطاقة عند مؤشّر الساعة 9. زُخرف القرص بأرقام ومؤشّرات مثبّتة. أمّا العلبة المصنوعة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً والبالغ قطرها 45.5 مم فمزوّدة بمعايرة يدوية التدوير من صنع الدار مع احتياطي طاقة يوازي 192 ساعة، وهي جزء من الإصدار المحدود. ولقد ابتكرت 185 قطعة منقوشة للاحتفال بعيد دار صناعة الساعات السويسرية. كما تُقدّم ساعة Clifton 8-Day Power Reserve بحزام من جلد التمساح الأسود مع إبزيم من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، ما يكمّل التصميم بلمسة من الرقي. وإذ تطلّ بعلبة خاصّة محدودة الإصدار، تمتاز Clifton بالتصميم المناسب للاحتفاء باللحظات المميّزة في الحياة.
 

www.baume-et-mercier.com


 

أحدث الأخبار السبّاقة