تعزيز المناعة لمواجهة السرطان

الأربعاء 01 نيسان 2015

تعزيز المناعة لمواجهة السرطان

أبرمت شركة نوفارتيس السويسرية للمستحضرات الدوائية اتفاقا مع شركة ادورو بيوتيك التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها  قيمته 750 مليون دولار لزيادة تعاونهما في  مكافحة السرطان من خلال استخدام النظام المناعي للجسم والذي يعد من أكثر مجالات الابحاث رواجا.

 

وستدفع الشركة السويسرية أولا 200 مليون دولار على أن تدفع شركة أدورو 500 مليون دولار أخرى اذا نجحت تلك المشروعات الدوائية.

 

وكشفت الشركتان  إن الشركة السويسرية ستقدم استثمارا مبدئيا قيمته 25 مليون دولار في شركة أدورو على أن تلتزم بتقديم 25 مليون دولار أخرى في موعد لاحق.

 

وبموجب هذا الاتفاق ستتمكن الشركة السويسرية من استخدام التقنية التي تنتجها ادورو -وهي شركة عاملة في العلاجات التجريبية للسرطان من خلال النظام المناعي للجسم- تعرف باسم تقنية (ستينج) اي (محفز لجينات الانترفيرون) وهي تقنية لتحفيز النظام المناعي للجسم لمكافحة السرطان.

 

وتعمل الشركة السويسرية ومقرها بازل بالفعل على عدد من هذه العلاجات لمكافحة السرطان منها علاج مستقبل الخلايا التائية (كارت) الذي طورت في اطاره عقار سي.تي.إل.أو19 الذي وصل الى منتصف المرحلة الثانية السريرية ويعد من أقوى العقاقير المحتملة في السوق.