نصائح لتسويق المحتوى الرقمي

الأربعاء 01 نيسان 2015

نصائح لتسويق المحتوى الرقمي

إليك 5 نصائح تساعدك في تطوير استراتجية تسويق المحتوى على وسائل التواصل الإجتماعي.

 


مشاركة المحتوى أكثر من مرة


إن كنت تظن أن القراء يملون من الاخبار التي تنشرها، فعليك التفكير مرتين. لا يعتبر نشر المحتوى نفسه مرتين بالأمر الخطر فهو يزيد نسبة المشاهدة ويجذب المزيد من القراء والمتصفحين. عليك أيضاً التذكر أن المتابعين الجدد لم يروا منشوراتك التي عرضتها منذ ثلاثة أشهر ما يعني أن الامر جديد بالنسبة لهم.


قياس ردود الفعل على المحتوى


أضف هاشتاغ hashtag مميزة لكل منشور، لأنه يسمح لك بمراقبة رأي الناس بماركتك والمحتوى الذي تنشره. بفضل هاشتاغ، ستكون قادراً على تعقب هذه التعليقات أو المحادثات وتعلم إجراء التغييرات ليصبح المحتوى مشوقاً وقابلاً للمشاركة.


استهداف جمهور معيّن


في عالم تسويق المحتوى، كلما تستهدف جمهوراً معيناً، كلما تصبح الماركة التي تسوقها واضحة أكثر. يساعدك استهداف الجمهور المعين على تفادي المشاكل. وبالتالي تتوجه للناس الذين يهتمون فعلاً بما لديك من أخبار أو إعلانات.


تعزيز الرسائل من خلال منصات تواصل اجتماعي مختلفة


من خلال تعزيز رسائلك، تحصل على فرصة أن يكون للمحتوى الذي تقدمه صدىً عند القراء. تذكّر مثلاً أن تويتر تفضل التغريدات القصيرة والرسائل القوية المرفقة بالصور أما غوغل بلوس مثلاً فيهدف إلى التفاعل من خلال نشر المحتوى، بحسب Hootsuite.


اختبار الشبكات الإجتماعية


من المهم أن تعرض المحتوى الذي تملكه مرات عدة  فذلك يسمح لك باختبار العناوين الجذابة والتي تشدّ القراء. قم بكتابة عنوانين لتغريدة وانشرهما في الوقت نفسه وقارن بعدها البيانات المجموعة بعد كل منشور.
 

أحدث الأخبار السبّاقة