من أغلى الديكورات للافلام

الأحد 29 آذار 2015

من أغلى الديكورات للافلام

يتطلب تصوير الافلام أحيانا كثيرة  أموالا طائلة من الإنتاج و توظيف الفريق و كاتبي السيناريو و المعدات المناسبة إلى دخل الممثلين.

الآتي لائحة بأغلى الديكورات التي تم تصميمها للأفلام:

 

- فيلم Hello Dolly

هذا الفيلم من بطولة الممثلة باربرا سترايساند وهو  فيلم موسيقي مستوحى من عروض البرودواي. تم اطلاقه عام 1969 و كلفت الميزانية العامة حوالي 25 مليون دولار مع إنفاق قسم كبير منها على الديكور من بينها حدائق هارمونيا. تضمن الديكور مطعما و ردهة و طابقا للرقص و بارا و أثاثا من العاج و النوافير المزخرفة. بلغت  الميزانية العامة لهاذا الديكورحوالي 375 دولار .

 

- فيلم Intolerance

تم كتابة و إخراج و إنتاج هذا الفيلم من قبل D.W Griffithخلال عام 1916. يدور هذا الفيلم حول 4 قصص مختلفة للتاريخ الإنساني من أوائل قرن العشرين إلى مجزرة Bartholomew’s Dayفي فرنسا خلال 1500 . و نتيجة هذه القصص المختلفة في حقبات تاريخية عدة ،تم الإنفاق الكبير على الديكور. اغلى ديكور خلال هذا الفيلم كان جدار بابيلون الذي يبلغ 300 قدم طولا. بلغت الميزانية العامة حوالي 45 مليون دولار.

 

- فيلم Ben Hur

نسخة عام 1959 من هذا الفيلم كانت بمثابة تحفة فنية. و اعتبر من اهم الافلام في التاريخ. تم إنفاق حوالي مليون دولار لإعداد حلبة السيارات الضخمة. تم الإستعانة بحوالي 1000 عامل لبنائها و تم إستيراد الرمل من مكسيسو.

 

- فيلم War Games

تم إطلاق هذا الفيلم عام 1983 ، تدور قصته حول آلة كمبيوتر ضخمة . الميزانية العامة للفيلم كانت منخفضة و لكن النسبة الأعلى كانت لبناء الديكور. من ميزانية تبلغ 12 مليون دولار تم إنفاق على الديكور مليون دولار المعروف بمركز القيادة كونراد.