دبي نحو العالمية

الجمعة 27 آذار 2015

دبي نحو العالمية

دعا المجلس التنفيذي لإمارة دبي لشراكة القطاعين العام والخاص لدعم خطة دبي الاستراتيجية 2021 لتحويل الإمارة إلى مركز محوري في الاقتصاد العالمي.

 

قال عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي : يحتاج القطاع الخاص ليكون سباقاً في التعبير عن آرائه ووضع توصية بشأن السياسات الاقتصادية المختلفة وعبر القطاعات المختلفة بما في ذلك التجارة والخدمات اللوجستية والسياحة والتمويل.

 

وقال الشيباني وهو يتحدث في نقاش الشركة 1 في وجبة الإفطار، الذي نظمته غرفة دبي للتجارة والصناعة أن سياسة الباب المفتوح في دبي والمرافق اللوجستية والبنية التحتية السليمة والإطار القانوني المحدّث ستمكّن الإمارة من تحقيق سنة  2021 رؤية لتصبح محور الاقتصاد العالمي.
 
 
كما حثّ الشيباني الشركات على الاستثمار في القطاعات الرئيسية في الاستراتيجية، بما في ذلك الصناعات الخفيفة والبحث والتطوير، والاقتصاد الإسلامي والاستثمارات الأخرى ذات الصلة لإعداد المعرض العام 2020.
 

وقال حمد بوعميم، الرئيس والرئيس التنفيذي لغرفة دبي :أنّ تحويل دبي إلى مدينة ذكية ومستدامة هي واحدة من خطة 2021  وتقاطعت  وجهات النظر عند الاعتقاد التالي: "كل من التكنولوجيا الذكية والابتكار هي الأعمدة المركزية من خطة دبي 2021 وسيكون لها تأثير القيادة في دبي لدفع الاقتصاد قدما.