إعداد شباب قادة في الخليج

الخميس 26 آذار 2015

إعداد شباب قادة في الخليج

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أن الدورة الثانية من برنامج " عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة " حققت نجاحا كبيرا ومنحت الشباب الخليجي الطموح منصة متميزة لتطوير مهاراتهم وتوسيع آفاقهم والارتقاء ليكونوا قادة ناجحين في المستقبل.

 

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تخريج الدورة الثانية لبرنامج " عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة " التي استمرت ستة أشهر بمشاركة 20 شابا وشابة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وقال سمو ولي عهد عجمان في كلمته خلال الحفل الذي أقيم بفندق عجمان سراي " نحن فخورون جدا بالمسيرة التي خاضها المرشحون على مدى الأشهر الستة الماضية والتي كانت مفعمة بالشغف والإبداع والتصميم ومع التوجيه والدعم الذي قدمه نخبة من المدربين المتميزين وكامل أعضاء الفريق في برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة حيث شهدنا تحول هؤلاء الشباب إلى قادة ذوي إمكانات كبيرة وواعدة" .

 

وأشار سموه إلى أن احتفال التخرج  يمثل محطة مهمة ستستند إليها عدد من الخطوات في المستقبل وأن الشباب هم عماد المستقبل في دولهم،مؤكدا أنه يجب على شباب دول مجلس التعاون عامة والإمارات خاصة المحافظة على هذه الإنجازات التي تحققت في بلدانهم".

 

وأشاد سموه ببرنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة الشباب الطامحين للوصول لقيادات الصف الأول بالخبرة والعلم والصبر .. لافتا إلى أن الشباب قادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص بكل كفاءة وجدارة.

 

وأوضح سمو ولي عهد عجمان أن هذا البرنامج يعد مكسبا كبيرا يتم من خلاله غرس القيم والأخلاق الحميدة لدى الشباب وينمي لديهم المهارات القيادية، وهو من البرامج الرائدة للمساهمة في ايجاد جيل من الشباب متسلح بالعلم وقوة الولاء والانتماء على قدر كبير من تحمل المسؤولية في خدمة مجتمعه ووطنه.

 

ونوه سموه إلى أن مثل هذه البرامج تهدف في مجملها لإعداد وتأهيل جيل من الشباب المواطن عبر تزويدهم بكل ما يلزم من معرفة ومهارات وخبرات..