طائرة كبيرة تعمل على الهيدروجين

الخميس 26 آذار 2015

طائرة كبيرة تعمل على الهيدروجين

طائرة كبيرة تعمل على الهيدروجين ستنقل على متنها يوما ما 800 راكب في تصاميم من رفاهية عالية المستوى.

 

خلال ألسنة الماضية، تم الإعلان عن تصميم طائرة تطلعنا على مستقبل الطيران و الطائرات التي ستحلق في السماء بعد قرون عدة، من بينها طائرة AWWA Sky Whaleالتي صممها  أوسكار فينالس، وهي كبيرة بما فيه الكفاية لمنافسة طائرة Airbus A380.  يعود الآن هذا المصمم مع تصميم لطائرة جديدة تتتضمن  6 محركات تعمل على الهيدروجين ما يجعل ضجيج المحركات أخف بنسبة 75% من الطائرات الأخرى، و لا تتنتج أي إنبعاثات من الكاربون.

 

هذه الطائرة الجديدة بعنوان AWAA-QG Progress Eagleهي طائرة مستقبلية تشبه كثيرا طائرة AWWA Sky Whaleو لكن تختلف عن بعضها من نواح عدة.

 

هذه الطائرة تتألف من 3 طوابق و سيكون لديها القدرة أن تستوعب حوالي 800 راكب. حاليا، طائرة Airbus A380هي الأكبر في العالم إذ تستوعب 525 راكب. و لكن طائرة AWWA-QG Progress Eagleلن تكون فقط الاكبر بل ستبلغ  المسافة بين الأجنحة  314 قدم، و ستعمل على الهيدروجين بدلا من الوقود التي تستعمل اليوم. و سيعمل المصمم على طي الأجنحة لإعطاء مجال واسع للطائرة على المدرج.

 

يشرح فينالس قائلا:" صُمِّمت طائرة AWWA QG-Progress Eagleبتكنولوجيا متطورة جدا إلى حد أبعد من عام 2030 مع افكار تقنية كبيرة. إن الإبتكارات التي تقدمها هذه الطائرة قد تكون متوفرة في ال 15 سنة المقبلة ". عندما تبلغ هذه الطائرة الإرتفاع المحدد، ينطفئ المحرك الخلفي ليعمل على قوة الهواء أي تعمل الطائرة على مزيج من الطاقة الشمسية. أما كمية الطاقة الفائضة المخزنة في البطاريات يمكن إستخراجها من خلال شاحنات تخزين الكهرباء حين تهبط الطائرة على المدرج. و بحسب فينالس، ستصنع الطائرة من مواد خفيفة الوزن مثل ألياف الكاربون و ألومينيوم و التيتانيوم و السيراميك. مقصورة التيار ستقع في الطابق الثاني الذي سيكون كبيرا جدا ليتتضمن مكاتب و مساكن للنوم مخصصة لأفراد الطاقم.

 

نشر فينالس  فيلما قصيرا لمدة 4 دقائق على موقع يو تيوب يتضمن مفهوم الطائرة و ما تقدمه.

      

أحدث الأخبار السبّاقة