Fondation Cartier للفنّ المعاصر

الأربعاء 25 آذار 2015

Fondation Cartier للفنّ المعاصر

 

قدّم Fondation Cartier pour l’art contemporain معرضا فرديا فنّيا للفنّان الاميركي بروس نوومان ،وهو الاوّل من نوعه في فرنسا منذ 15 عام.

 

وللمناسبة، اختار الفنان  مجموعة رفيعة من أجدّ وأجود الاعمال الفنّيّة التي انتجها والتي لم تعرض سابقاً في فرنسا ،وقد تمّ انشاؤها استناداً الى مجموعة واسعة من وسائل الإعلام التي استكشفها طوال ايّام حياته. يعكس هذا المعرض اهتمام الفنّان المستمرّ في اعماله، وكيفيّة ربطها ببيئتها/ ومضاعفة ردود فعل الجمهور الجسديّة والنّفسيّة عليها. 

 

هكذا تمّ اختيار مجموعة اعمال معيّنة لما لها من أصداء في بناء Fondation Cartier ،وللتأكيد على التناقض بين شفافيّة الطابق الارضي والمستوى المنخفض المغلق. 

 

ويعتبر بروس نوومان واحداً من أكثر الفنانين المعاصرين تأثيرا ، بعد أن خلق عددا من الأعمال المحدِّدة نوعيا، من خلال استكشاف الجسم واللّغة، إضافةً الى الأداء على مدى السنوات ال 50 الماضية.

 

وغالباً ما تمّ تصنيفه على انه فنان خيالي او تصغيري ،وهذا التصنيف يرفضه  بعدما اختبر تجارب عدة مع وسائل الإعلام في بداية مسيرته الفنّية. 

 
نشير الى أنّ أوّل معرض فردي نفذّه  في Sperone Westwater في نيويورك عام 1976 حيث لا يزال يعرض اعماله حتى الآن. 
 

وللمرّة الاولى يعرض  في فرنسا في Fondation Cartier, تعكس هذه المختارات الوقورة من تركيبات وسائل الاعلان، من تسجيلات صوتيّة وفيديو ومنحوتات، طبيعة الاعمال الفنيّة المتعدّدة الاوجه لبروس نوومان.

أحدث الأخبار السبّاقة