بابلو فالبوينا يفوز ب Audemars Piguet

الثلاثاء 24 آذار 2015

بابلو فالبوينا يفوز ب Audemars Piguet

بابلو فالبوينا (المولود في مادريد عام 1978) فنان قدّمته Max Extrella gallery، فاز بالجائزة الثالثة لـ Audemars Piguet Prize لانتاجه عملاً فنياً في قاعة الVIP في معرض ARCOmadrid العالمي للفنّ المعاصر للعام 2015 .

 

 تألّفت لجنة الحكم من وينكا أنجلراث، منظّمة الحدث ومعرض Audemars Piguet العالمي، وبياتريس إسبيخو مديرة تحرير El Cultural ،وفلافيا دي هوخيلوخ رئيسة Sothebyاسبانيا ،وإلوي مارتينيز دي لابيرا ، أمينة أوديمارس بيجو ومستشار لARCOmadrid عام 2015، غييرمو سولانا، مدير متحف تايسن، وكارلوس Urroz، مدير ARCOmadrid وأبرز أعضاء لجنة التحكيم على الجودة العالية، وبخاصة لل 40 قطعة المقدمة في صالات العرض والفنانين من أنحاء العالم.

 

تم منح الجائزة 15،000 € للقطعة الفائزة الى فنان مدريد بابلو فالبوينا التي تحمل اسم "Veinticinco mil seiscientos millones" .
 
 
وأشادت لجنة التحكيم في الطريقة التي جسد فيها الفنان العلامة التجارية "The mystery of precision"كرسالة في مثل قطعة بصريه ، والمشاركة من الناحية النظرية للفن، والتي تصور مفاهيم عابرة كتغيّر طبيعة النموذج والشكل.

 

أمّا "Twenty-five thousand six hundred million" ليس اسم القطعة الفنية الفعلي، بل يشير الى  عدد التركيبات المحتمل ان تتشكّل منها. 

 

تتميّز هذه القطعة الفائزة بعدد من الرقائق القرميديّة المرصوفة كالفسيفساء على الارض، وتتبع قوانين بسيطة.

 

 
كلّ رقاقة تحوي التصميم نفسه  بالابيض والاسود، ويمكن دولبتها بطرق متعددة، ووضعيات مختلفة، لتشكِّل نظاما معقّدا يسمح في المجال لظهور عدد واسع من التركيبات المحتملة. 
 
 

أحدث الأخبار السبّاقة