Goodyear تكشف عن الإطارات الكهربائية

الجمعة 20 آذار 2015

 Goodyear تكشف عن الإطارات الكهربائية

تعمل شركة غوديير Goodyear على إطارات سيارات كهربائية تتيح شحن بطارية السيارة من خلال احتكاك الإطار وحرارته.


يسعى إطار BH-03 إلى حل بعض مشاكل الرحلات القصيرة في السيارات الكهربائية من خلال تقديم طريقة شحن للسيارة وهي  على الطريق.


لم تسمي الشركة أي شركاء ل BH-03 لأنه مفهوم حديث النشأة ولكن تسلا Tesla Motors وب.م.دبليو BMW وفولكسفاغن Volkswagen قد تهتم بإطارات متعددة الإستخدامات.


من بين العوامل الكبرى التي تحد من شعبية السيارات الكهربائية هي الرحلات الطويلة ومدة تشغيل المحركات الكهربائية. أما غياب محطات إعادة الشحن الكهربائي فمسألة أخرى. تتناول اطارات غوديير الجديدة القضيتين من خلال شحن السيارة وهي متوقفة على الطريق.


سيكون الإطار مفيداً فقط في الأماكن حيث تكون درجة الحرارة مقبولة معظم أيام السنة لأن الإطارات لا تسخن اذا لم يكن هناك حرارة. أما الاحتكاك أثناء القيادة فسيكون متاحاً بغض النظر عن المناخ ولكن لا توجد أرقام عن مقدار الطاقة التي يمكن أن يولدها هذا الاحتكاك.


كما كشفت غوديير عن 'Triple Tube' القادرة على ضبط تضخم الاطارات تبعا لنوع الطريق، فهو يزيل الحاجة إلى إطارات متعددة عند الذهاب في رحلة على طرق متعددة التضاريس.


لم تعطي الشركة فكرة عن تاريخ الافراج عن الإطارات الجديدة، ولكنه من الواضح أن الشركة تريد أن تكون جزءا من مستقبل السيارات من خلال هذه الابتكارات.