سيارات إسعاف متطوّرة للحالات الطارئة

الثلاثاء 17 آذار 2015

سيارات إسعاف متطوّرة للحالات الطارئة

نسمع دائما بالجلطة الدماغيّة ونعرف مدى خطورتها ولكن في الحقيقة نجهل أسبابها وكيفيّة التصرّف حين حدوثها.

 

الجلطة الدماغيّة خبيثة ولا تعطي إشارات قبل حدوثها. تحدث في أغلب الأحيان عند انسداد الشريان الذي يضخ الدم إلى الدماغ ما يسبب مشاكل وتلف في الأنسجة والخلايا الدماغيّة.

 

بحسب إحصاءات وزارة الصحّة الأميركيّة,الجلطة الدماغيّة وعوارضها يشكّلون السبب الرئيسي للوفيّات في العالم وفي الولايات المتّحدة بالتحديد,إذ كلّ 40ثانية يصاب إنسان بجلطة وكل 4دقائق يموت مواطن أميركي بسببها أو بسبب نتائج وعوارض جلطة سابقة. 

 

حين حدوث الجلطة, يلعب عامل الوقت والسرعة في معالجة المريض دورا أساسيّا, فكلّما أسرعنا في معالجة الجلطة وإسعاف المصاب كلّما خفّفنا من أضرار الجلطة. لهّذا السبب, أنشأت بعض المستشفيات في ألمانيا والولايات المتّحدة الأميركيّة قسما للطوارئ متخصصا باسعافات الجلطات.

 

ولتحسين وتسريع عمليّة الإنقاذ،صمم أطباء سيّارة إسعاف لتلبية أي نداء عن مصابين بجلطة. هذه السيارة تحتوي على أحدث آلات الطوارئ والإسعاف والإنعاش كما تضم طاقما متخصصا بهذا النوع من الحالات. والجدير بالذكر أن تلك السيارات متّصلة مباشرة بغرفة الطوارئ في المستشفى عبر تقنيّة الصوت والصورة المباشرة بواسطة الإنترنت السريع G4.

 

وفي طريقه إلى المستشفى,تكون عمليّة الإنقاذ والإسعاف من هذه الجلطة الخطيرة والخبيثة قد بدأت قبل الوصول إلى الطوارئ وبفعاليّة مماثلة لتلك التي تحصل في المستشفى.

 

ولتفادي أي نوع من الجلطات, أكثروا من شرب الماء وقوموا بالتمارين الرياضيّة اليوميّة وحسّنوا نظامكم الغذائي وقوموا بالفحوصات الطبيّة الدوريّة ،فالكثير من الأمراض خبيثة تفتك من دون إنذار.