اش.بي والكومبيوتر المميّز

الأحد 15 آذار 2015

اش.بي والكومبيوتر المميّز

كشفت شركة اش.بي HP النقاب عن الكمبيوتر المحمول الجديد: HP Spectre x360.


بشكل جهاز كمبيوتر محمول صغير، وقابل للقلب، والطي، تظهر أفضل تصاميم الكمبيوترات اي منتج HP Spectre x360 المثير للإعجاب، امّا ثمنه فمقبول ويبدأ من 899 دولار.


يدخل جهاز X360 المختبرات، وهو قيد الفحص. يحوي هذا الكمبيوتر المحمول الأنيق  ميزات مثيرة للإهتمام.


في لقاء مع شركة HP، عُرض الكمبيوتر المحمول الجديد، وكان لدى المختصين فرصة للحصول على نظرة معمقة في عناصر التصميم الفريدة التي اضيفت إلى الجهاز.


اول عنصر هو تصميم الألومنيوم أونيبودي الموحّد. على الرغم من أنّ آبل لم تخترع هذا التصميم، إلا أنها زادته شعبيةً، ويظهر X360 هذا الإلهام في تصميم أنيق. يقدّم التصميم المعدني من قطعة واحدة من الألومنيوم، قوة وصلابة في الهيكل ويحافظ على خفة وزن الجهاز. زود الجهاز ببضعة ملليمترات من الفراغ ما يعني المزيد من المساحة لبطارية 56Wh (واط في الساعة) التي يجب أن توفر ما يصل إلى 10 ساعات من الاستخدام المتواصل.


يحوي الكمبيوتر شاشة عرض ذات دقة عالية 1920*1080 بكسل ويقدّم صورة جيّدة النوعية أما بالنسبة للواي فاي فعليه تركيزٌ أيضاً لأنه زوّد الجهاز ب802.11ac Wi-F dual-band لترددات وارسال أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم اعداد 2x2 MIMO لزيادة الإنتاجية.يأتي الجهاز ب512 جيغابايت من التخزين و4 أو 8 جيغابايت من الذاكرة العشوائية .

 

يُطلق الموديل المطور  في نيسان-أبريل ويحوي صورة عالية الجودة Quad HD.
تأتي النسخة النموذجية بمعالج نواة Core i5 و4 جيغابايت من الذاكرة العشوائية مقابل 899,99 دولار.يصل سعر النسخة عالية الجودة  إلى أكثر من 1399 دولار لتوافر 8 جيغابايت من الذاكرة العشوائية وعرض Quad HD و512 جيغابايت SSD ومعالج بنواة Core i7