بيكهام : من أغنى المتقاعدين

الجمعة 13 آذار 2015

                                                   بيكهام : من أغنى المتقاعدين

وصل ديفيد بيكهام الى مستويات غير مسبوقة من الشهرة والثروة خلال عشرين سنة  من مزاولة كرة القدم. لعب في أهم منتخبين ريال مدريد ومانشيستر يونايتد في أشهر رياضة في العالم. كان بيكهام اللاعب الاعلى أجرًا في كرة القدم خصوصا في السنوات الاخيرة لنشاطه الرياضي.

 

في السنة الأولى من تقاعده، حصل بيكهام على الدخل الاعلى في مسيرته والذي وصل الى 75 مليون دولار في 2014 . خلال مسيرته المهنية اشتهر بيكهام كلاعب مميّز، حافظ على هذه الشهرة حتى بعد تقاعده. وفَّع على اتفاق مع جاغوار في الصين العام الماضي ينصُ على الاستمرار في توسيع علامة بيكهام التجارية على الاراضي الصينية التي تضم كثافة سكانية عالية. وقع بيكهام صفقة بملايين الدولارات في شباط 2013 ليكون سفيرا لدوري السوبرليغ الصيني لاتحاد كرة القدم في البلاد. ومنذ ذلك الوقت وقع على اتفاقيات مع "شاينا أوتو رانتل" شركة تأجير السيارات الرائدة في الصين لا سيَما " ساندز شاينا " وهي فرع من "لاسفيغاس ساندز" . تضمن عقد الساندز  تطوير مفاهيم تناول الطعام والتسوق والترفيه في العقارات في ماكاو وسنغافورة.

 

اتفاقان  زادا أرباح بيكهام لعام 2014: اطلاق حبة جديدة من  "هيغ كلوب"، ومشروع مشترك مع مستشاره سايمون فولرالذي يقضي بتطوير منتجات بيكهام الاستهلاكية على المستوى

العالمي ،ويقسمها  الى فئات مثل الملابس الرجالية والمنتجات الفاخرة. حصل بيكهام على أكثرمن 20 مليون دولار من الاتفاقين.