ماذا عن مستقبل بنتلي؟

الخميس 12 آذار 2015

ماذا عن مستقبل بنتلي؟

تعتبر Bentley إحدى أهم الطرازات التي تعبّر عن الفخامة في عالم السيارات ولكنها لا ترغب أن تتجمّد في الماضي، وبرهاناً على ذلك، تقدّم EXP 10 Speed 6 Bentley الجديدة.


يقول رئيس الشركة فولفغانغ درهايمر أن هذا الطراز يعبّر عن نظرة بنتلي المستقبلية في مفهوم قوي وفريد من نوعه. قد تكون هذه السيارة رمزاً جديداً للفخامة في عالم السيارات ثنائية الأبواب، وذلك بحسب رئيس الشركة التي يتحدث عن جمال هذا الطراز.


تتألّق بنتلي في British Racing Green ، هي EXP 10 الجميلة من الداخل والخارج. بدءا من الشبكة الأمامية وأضواء الأمام المستديرة، حتى جانبها المتعرج إلى الأضواء الخلفية وطرف العادم، تكمل السيارة ما تركه Continental وتأخذ بالتعبير عن الأداء إلى مستوى جديد كليا.


في داخل المقصورة، المقاعد الجلدية مبطنة ،تمتزج التكنولوجيا الحديثة مع التصميم الكلاسيكي وفق ما يتوقع من بنتلي ذات الأداء العالي . ومرة أخرى، تأخذ هذه السيارة الفخامة إلى مستوى آخر. مقاعد بنتلي عميقة ومريحة أما الشاشة الضيقة التي تعمل باللمس في الكونسول الوسطي فتعد بملاحة أكثر توسعا وبوابة معلومات أكثر ثراء. تلمح حدود الراحة إلى مستوى أداء لم يتحقق بعد في كوبيه بنتلي.


في حين أن بنتلي لم تعط أي معلومات محددة عن المحرك، فالواضح ان EXP 10 ستكون بست سرعات تتخذ نهجا مختلفا لرفع قوة المحرك نسبةً إلى الأجيال السابقة من الطراز. متجنبين W12 وV8 لنظام هجين مماثل لذلك الموجود في LaFerrari، ماكلارين وبورشه 918، يمكننا أن نفترض أن هذا الطراز سيحطم أرقام Continental في التسارع من صفر إلى 60 ميل.