عطر Aqua for Life : مبادرة إنسانية

الأربعاء 11 آذار 2015

 عطر Aqua for Life : مبادرة إنسانية


عطر Aqua for Life، مبادرة لجيورجيو أرماني و الصليب الأخضر العالمي.

 

سيتذكر العالم المصمم جيورجيو أرماني من خلال مجموعاته الفخمة التي لا تحصى و لكن ما لا نعرفه هو أنه كان يعمل تحت الأضواء لمساعدة القضايا الإجتماعية المهمة مستخدما نفوذه و ثروته. ويشكل عطر Aqua for Life أنموذجا لانسانيته تعامل من خلاله مع الصليب الأخضر العالمي، في إطارحملة إنسانية عالمية تم اطلاقها منذ 4 سنوات ،هدفت إلى جعل الماء النظيفة في متناول الجميع.

 

تخيّل عدم قدرتك على شرب ماء نظيفة حين يحلو لك. شيء سخيف أليس كذلك؟  لكن هذه هي الحقيقة محزنة يواجهها 768 مليون شخصا في العالم،من  دون القدرة على الحصول على موارد مائية نظيفة ،لذلك فهم  مجبورون على شرب مياه ملوثة و غير نظيفة.يموت  4,000 طفل  يوميا في العالم ببسبب الأمراض جراء شراب المياه الملوثة، أي أنه يموت  حوالي 167 طفلا  كل ساعة و 3 أطفال كل دقيقة.

 

اذا ،عليكَ أن تعرف أنّ الحصول  على المياه النظيفة والصحية  في البلدان النامية  مهمة صعبة ،تماما  كالفرص التعليمية و التوظيفية الضئيلة  بالنسبة الى  النساء و الأولاد الذين يضطرون  على المشي يوميا  حوالى عشرات الكيلومترات لجلب الماء أو للوصول الى مدرسة.

 

تعاني القرى و العائلات  من مشاكل صحية و إقتصادية و أمنية نتيجة الظروف القاهرة.

 

منذ إطلاق عطر Aqua for Lifeعام 2011 تم توليد 530 مليون لترا من الماء النظيفة و 74 مليون لترا خلال سنة 2014. و من خلال 162 مشروعا للبنى التحتية من ضمنها مضخات المياه و توصيل المياه إلى البيوت مباشرة و غيرها ، تم إيصال الملايين من لترات المياه النظيفة إلى مجمتعات غير قادرة لتأمين المياه بنفسها.

 

برغم أن 7 بلدان فقط استفادت من هذه الشراكة (غانا، بوليفيا، الصين، مكسيكو، سري لانكا، سنغال و ساحل العاج) لم يخيب أمل أرماني.

 

 يقول:" في 4 سنوات من إطلاق عطر Aqua for Life، حققنا الكثير بالتعامل مع الصليب الأخضر العالمي. ارتفع معدل الحصول على الماء النظيفة في العالم ولا يزال-للاسف- يوجد الكثير من الشعوب المحرومة من هذه المياه. لا يزال ينتظرنا كثيرا من العمل ، أنا اتطلع للإستمرار بهذه المهمة و تأمين المياه النظيفة لكل فرد محتاج".