نجوم في ترياتلون أبو ظبي

الجمعة 06 آذار 2015

نجوم في ترياتلون أبو ظبي

يشارك نجوم عالميون في ترياتلون أبو ظبي.


يجري حدث الترياتلون العالمي التابع لسلسلة الترياتلون العالمية (WTS) غدا السبت ،بوجود كبار الرياضيين الذين يشاركون في افتتاح الموسم على كورنيش أبوظبي.


سيكون حدث نهاية الأسبوع أول سباق WTS يجري في الشرق الأوسط. يبرز في المنافسة، حامل لقب بطل العالم الأمريكي جوين يورجنسن وخافيير غوميز من اسبانيا،الى جانب تسعة من أهم الرياضيين الرجال وستة من كبار الرياضيات العالميين في هذا المجال.


بدءا من الشاطئ القريب من نادي أبوظبي لليخوت Abu Dhabi Sailing & Yacht Club ، سيسبح الرياضيون 750 مترا، ثم يركبون الدراجة لأربع لفات، كلٌ منها 5 كلم، وسيركضون 2.5 كلم بحثا عن أولى نقاط WTS من السنة.


بدأ التدوال بتوقعات نتائج  المنافسة والحصول على لقب البطولة كأسم صاحبة الميدالية الفضية الاولمبية ليزا نوردن من السويد.


عن فئة الرجال، دخل غوميز التاريخ العام الماضي عندما أصبح الرياضي الثاني الذي يتوّج بطلا للعالم أربع مرات.


ولكن البريطاني جوناثان براونلي والاسباني ماريو مولا،  أثبتا مرارا وتكرارا أن منافستهما صعبة. يتوقع أن ينال ريتشارد موراي من جنوب أفريقيا وجواو بيريرا من البرتغال فرصة في المنافسة، في حين أن أمثال أليساندرو فابيان، فنسنت لويس وسفين ريدر يقدرون على تحدّي الابطال.


ستساعد السباحة في المحيطات من دون بذلة براونلي وغوميز في تحدي مولا وموراي. يعتبر هؤلاء الحائزين على الميداليات الأولمبية في لندن أقوياء في ركوب الدراجة والسباحة والركض على حد سواء، وهذا يعني إنهم اذا ما قطعوا الشوط الأول، سيكون من الصعب اللحاق بهم.