غوغل تطلق "أندرويد للعمل"

الخميس 05 آذار 2015

غوغل تطلق

تدفع غوغل سوق الموبايل والشركات إلى الأمام من خلال إطلاق Android For Work أو أندرويد للعمل.

 

أطلقت غوغل رسمياً Android for Work، وهي مجموعة تكنولوجية تسهّل على الشركات استخدام أندرويد وتسمح للمستخدمين باستعمال أجهزتهم الخاصة للعمل.


يسمح Android for Work  للموظفين باستخدام تطبيقاتهم الشخصية والخاصة بالعمل على الجهاز نفسه، في حين تبقى بيانات العمل آمنة، والبيانات الشخصية بعيدة من أيدي الموظفين.


تركَّزالرؤية الشاملة  في  هذا المشروع الطليعي ، على تأمين متطلبات مستقبلية " يتم فيها تجهيز كل موظف بوسائل تنجز العمل من خلال الأجهزة المحمولة - الهواتف الذكية الشخصية والخاصة بالشركات وأجهزة الأعمال المتقدمة الخاصة بالغد."


احجار زوايا اندرويد للعمل هي:


دعم بروفايل العمل الذي يعزل البيانات الشخصية والعملية ويعطي القدرة ل IT على إدارة :


تطبيق Android for Work للأجهزة القديمة،
غوغل بلاي Google Play لتخزين العمل Work store،
ومجموعة من الأدوات الإنتاجية الجديدة للمستخدمين في المؤسسة.


يتجه عدد كبير من تطبيقات الموبايل الإنتاجية الخاصة بغوغل تحديدا، نحو تطبيقات Google للعمل Work ، لذا تحضّر الشركة أيضا مجموعة من تطبيقات البريد الإلكتروني العامة، والتقويم، والاتصال وإدارة المهام المتاحة لمستخدمي Android for Work. تشمل هذه التطبيقات الجديدة، بعض الميزات الأساسية لتحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية، وتتكامل تماما مع منصات الشركات مثل Microsoft Exchange و IBM Notes.


يكمن الموضوع الأهم في جعل النظام الإيكولوجي لاندرويد أكثر جاذبية للشركات. وكما تقول غوغل، لا يزال سوق شركات "الموبايل" غير مستغل إلى حد كبير ، فالموظفون مثلا يجلبون معهم الى مكاتبهم مليارات الهواتف الخلوية من دون فائدة لعملهم ،بمعنى آخر، لا يمكن استخدامها لإنجاز وظيفتهم .