رأي السبّاق : دبي وسيول والتعاون الجديد

الخميس 05 آذار 2015

رأي السبّاق : دبي وسيول والتعاون الجديد

 

عادت دبي لتتصدّر الواجهة لناحية القرارات المرتبطة بالإستثمار الخارجي الطويل الأمد. فإكمالاً لما قد بدأته من خطط للتوسّع منذ عقدٍ من الزمن ، تقوم اليوم إمارة دبي بإبرام تفاهمٍ مبدئيٍّ مع المؤسسة الوطنية الكورية للإستثمار وقد تمّ توقيع عقد التفاهم في مدينة دبي.
 
 
يتضمّن الإتفاق إطلاق برنامج عمل يحتوي على مجموعة من التسهيلات لجهة التواصل والعقود والأعمال الإدارية بهدف إستكشاف أفضل الإمكانيات وفرص الإستثمار بين إمارة دبي وكوريا الجنوبية.
 
 
وكما ظهر بنتيجة الإجتماع فإنّ الوفد الكوري يعتبر أنّ إمارة دبي  تُعَدّ وجهةً مهمّة ،وجاذب رئيس للإستثمارات في ما يُسمَّى بالأسواق الناشئة، وإنّ تبادل الخبرات والمعلومات لهو أمرٌ ضروري لبناء قاعدةٍ للتعاون المستقبلي والطويل الأجل بين الدولتين.
 
 
من ناحيتها تُعتبَر كوريا الجنوبية من الدول الناجحة جدّاً والمؤثّرة في الأسواق العالمية لما تمتلكه من تنوّعٍ هائل في صناعة السيارات والإلكترونيات والروبوتات وهذا ما يجعل الأمور أسهل لناحية الإستفادة من تجربة دبي الناجحة كمركز مالي وإستثماري عالمي وكوريا كموردٍ للصناعات الأنجح منذ عقدٍ ونيّف.
 
 
وتُقدَر الصادرات الكورية إلى الخارج بما يرتبط بصناعة الأجهزة والإلكترونيات ما يتخطّى 272 مليار دولار، وهو رقمٌ لا يستهان به في ظلّ المنافسة الشرسة من جاراتها الآسيوية وأبرزها الصين، الهند واليابان.