مرض السكري في حلول عام 2035

الاثنين 23 شباط 2015

مرض السكري في حلول عام 2035

مرض السكري في حلول عام 2035

75 مليون شخصا التي تتراوح اعمارهم بين العشرين و التاسع و الثلاثين سيعانون من مرض السكري في حلول عام 2035.

 

منامة: في تقرير لإنتشار مرض السكري من الفئة الثانية ، أشار أن الأشخاص المصابين بهذا المرض و البالغين من العمر 20 إلى 39, يبلغ عددهم حوالي 63 مليون عالميا و سيرتفع بنسبة 19% ليصل إلى 75 مليون إذا لم يتم أخذ الإحتياط المناسبة. مما يعادل حوالي 12 مليون شخصا من الحالات الجديدة بحلول عام 2035.

 

حالات المرض السكري من الفئة الثانية عند الأطفال التي كانت نادرة ، بدأت بالإرتفاع . و في بعض البلدان، الفئة الثانية من هذا المرض بدأت تنتشر إلى حوالي النصف عند الأطفال و الراشدين.

 

و يحذر التقرير أن الناتئج السلبية الصادرة عن هذا المرض مثل أمراض القلب و السكتة القلبية و الأمراض الكلوية و غيرها، هي أكثر قوة من أن تلاحظ و تطلب أخذ الإحتياطات لتخفيض نسبة الحالات.

 

و من هذه الإحتياطات : إتباع حمية غذائية صحية و ممارسة الرياضة و تحسين البيئة الحياتية.

 

البروفسور لورد دارزي "لدانهام" و الرئيس التنفيذي "لويش" و مدير لإبتكار " الصحة العالمية " قال:" مكافحة معدل إرتفاع مرض السكري الفئة الثانية يجب أن تكون أولوية عالمية إن تأثير هذا المرض و أعراضه السلبية يستخف بها أحيانا. و لكن النتائج المذكورة في هذا التقرير ستسلط الضوء لصانعي القرار و الشعب على السلم الحقيقي للمشكلة التي نواجهها .

 

يجب علينا أن منع هذا المرض قبل أن يصبح غير مضبوط للأجيال المستقبلية . انني مسرور أن تقرير البروفسور ستفين كلاغيري و زملائه سيضع خطوات عملية لمكافحة هذا المرض في القمة الآتية للإبتكار العالمي و آمل أن تلفت الإنتباه وصاياهم ".