آداء iOS 9

الأحد 22 شباط 2015

آداء iOS 9

 

تخطّط Apple ل " التركيز الموجه " على استقرار و تحقيق الاستفادة في الجيل الجديد من أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة، ال iOS 9 ، بدلاً من إدخال مجموعة من الميزات الجديدة.
 

ووفقاً ل 9to5Mac ،ستركّز Apple على إصلاح الخلل وتعزيز الأداء مع iOS9، التي يطلق عليها اسم " Stowe " نسبة لمنتجع التزلج في فيرمونت. بالطبع سيكون هناك ميزات جديدة أيضاً، ولكن يبدو أن الأولوية تقتضي بجعل البرامج الموجودة بالفعل بأفضل ما يمكن ان تكون عليه.
 
 
ويشكو بعض العملاء ومحبّي آبّل من أنّ هذه الاخيرة قد ضحّت في سبيل أداء الهاتف بشكل عام في السنوات الأخيرة لصالح توفير الميزات الجديدة الرائعة - مثل اللمس الماسح الضوئي لبصمات الأصابع لكشف الهويّة Touch ID أو ApplePay .
 
 
وتعمل شركة أبل أيضاً على تقليل أحجام التحميل من تحديثات البرامج الخاصة بها.

 

الّا انّ أكبر الشكاوى الواردة في وقت مبكر عن iOS8 هو حجمه الهائل في التّحميل – ما يقارب 5GB ، التي تجاوزت مساحة التخزين المتوفّرة عند الكثير من المستخدمين . 

 

وعلى الرغم من أنّه كان بالإمكان تثبيت التحديث عن طريق USB ، وبالتالي تخفيف الحاجة إلى مساحة التخزين، ذكر العديد من المستخدمين بشكل محموم حذف محتويات الهاتف لإفساح المجال للبرنامج الجديد.

 

وكان التحميل كبيراً لدرجة أنّ بعض العملاء قاموا بمقاضاة شركة Cupertino وتشكّى بعض مستخدمين ال-iPhone أنّ البطارية ضعيفة جداً.