منتجات برامج وخطط 2015

السبت 21 شباط 2015

 منتجات برامج وخطط 2015

 

كانت Pebble واحدة من أقدم الفاعلين في مجال الساعات الذكية ، فبعد نجاح قصة Kickstarter تمّ شحن اكثر من مليون جهاز في أقل من ثلاث سنوات.
 
 
الا انّ المرتبة الاولى لا تضمن النجاح إذ انّ Pebble تواجه منافسة قاسية في عالم الساعات الذكية من قبل Samsung و Motorola وقريباً Apple .
 
 
وبينما يتحضّر العالم لإطلاق Apple Watch، فإنّ Pebble متأرجحة بعض الشيء لذلك، عمدت الشركة على إطلاق الأجهزة الجديدة والبرمجيات في وقت لاحق من هذا العام.
 
 
ويقول Eric Migicovsky المؤسس والمدير التنفيذي لPebble أنّ الهدف هو التركيز على البرامج والخبرة الشاملة على ما تشكّله الساعات الذكيّة و"نريد برامجاً تمكّنك من الحصول على المزيد من الانجازات دون تعقيدات".
 
 
ويضيف Eric Migicovsky أنّ المستخدم قد يُبهَر بالتطبيقات والبرامج العديدة ولكنه قد يملّ منها أو لن يستخدمها جميعها. لذلك قد تكون مضرّة له وسيقوم بالاستغناء عن هذه الساعة بعد بضعة أشهر.
 
 
ويعلّق Migicovsky قائلاً: "نحن بحاجة لمعرفة ما اذا كنا نستطيع البقاء على معصمك"، في نهاية المطاف، أن يصبح الجهاز جزءاً من روتين المستخدم والبقاء على معصمه، هو ما يفتح الطريق أمام Pebble لتطورّها القادم. ويضيف:" سنأخذ ما يقوم به الناس الآن بالساعات الذكية، وسنأخذه إلى أقصى حدود."

 

 

الا انّ Pebble لا تواجه منافسة من عالم الساعات الذكيّة وحسب بل، من أجهزة مراقبة الرشاقة الرقمية أيضاً. فالفارق بين هذين الجهازين ضئيل جداً وسيصبح شبه معدوم وأكثر ضبابية هذا العام. 

 

 

لهذا السبب وجدت Pebble حلاً يقتضي بعقد شراكة بينها وبين شركات الصحّة والرشاقة للحدّ من هذا التنافس.

 

 

وبالرّغم من هذه الخطوات الفعّالة، يبقي المدير قلقاً إزاء منتج Apple الجديد وما الذي سيجلبه الى عالم صناعة الساعات الذكيّة.