دبي مول اعمار الأكثر إستقطاباً للزوار

الخميس 12 شباط 2015

دبي مول اعمار الأكثر إستقطاباً للزوار

دبي مول اعمار الأكثر إستقطاباً للزوار.

 

احتفظ دبي مول اعمار بلقب الأكثر إستقطاباً للزوار في العالم مع استقباله أكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014 وفقا للأرقام.

 

ووفقاً لمجلة "بزنس إنسايدر" الأمريكية، فقد تجاوزت أعداد زوار دبي مول خلال عام 2014 مثيلاتها في الوجهات العالمية الرائدة مثل ميدان "تايمز سكوير" بمدينة نيويورك الأمريكية (الذي استقبل 2 .39 مليون)، وشلالات نياجرا (5 .22 مليون)، وحديقة "سنترال بارك" بنيويورك (5 .37 مليون)، ومحطة "يونيون ستيشن" في العاصمة الأمريكية واشنطن (85 .32 مليون)، ومملكة السحر التابعة لمدينة الترفيه "ديزني لاند" في أورلاندو (5 .17 مليون)، وبرج إيفل في باريس (7 ملايين) وغيرها .

 

و قال محمد العابر، رئيس مجلس اعمار مول :" هذا حدث تاريخي آخر لدبي مع تسجيل قياسي لأكثر من 80 مليون زائر لدبى مول خلال عام 2014 .

 

و حتى الوجهات السياحية العالمية و المطارات التي يكون لديها عادة الإقبال الأعلى، لم تسجل هذا العدد القياسي الذي سجله دبي مول.

 

وفيما تشكل مبيعات الجملة والتجزئة نحو 30% من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، يواصل دبي مول المساهمة في النمو الإقتصادي المتنوع للمدينة".

 

مساهمة دبي مول في قطاع مبيعات الجملة و التجزئة للمدينة تقدر بحوالي 5% من الناتج المحلي الإجمالي.

 

المبيعات المستأجرة في ارجاء المول من 1,200 و أكثر من محلات البيع بالتجزئة و الجملة و 200  F&B outlets,  سجلت نمو تراكمي يصل إلى 14% خلال عام 2014 مع نمو على صعيد الفئات التي تتضمن الموضة و المجوهرات الفخمة و الأحذية و الرياضة و الصحة و الجمال و الترفيه و الطعام.