امستردام في ٢٤ ساعة

الثلاثاء 10 شباط 2015

امستردام في ٢٤ ساعة

امستردام في ٢٤ ساعة

 

في حين أن أمستردام مشهورة للمسافرين بميزانية قليلة و تشتهر بعدد كبير من الفنادق الغريبة و منصّات الطعام المنتشرة في الشوارع، فهي لديها الكثير للتقديم لزائريها المميّزين.

 

 من تسوّق الماركات و مطاعم متشلن العضوية إلى منتجعاتها المميزة و جولات القناة الخاصة، نلقي نظرة على كيفية إمضاء ٢٤ ساعة من الرفاهية في أمستردام.

 

خلال النهار

 

إبدأ نهارك بالإستيقاظ في فندق De l’Europe  الواقع في  Nieuwe Doe lenstraat 2-14  للحصول على غرفة فاخرة ضمن الجناح الهولندي الرئيسي المميّز بالعمل الفني الرائع و الهندسة الفريدة.

 

و لإضافة الخصوصية، إختر الجناح الشبيه بالعلية  الذي يفصل  غرفة النوم عن الردهة و غرفة المعيشة بأبواب زجاجية منزلقة. و يتضمّن الجناح أحدث التكنولوجيا : ipadفي متناول الزبائن،  آلة  ال ipod  ، Boseلنظام  الصوت، أرضية دافئة، إضاءة أرضية دقيقة تعمل على نظام كشف الحركة ، مرآة حمام مندمج بها تلفاز و حوض إستحمام ضخم مصنوع من الرخام و الموزاييك و كما يوجد أيضاً دش مطري و يدوي و كل ذلك لتوفير جميع وسائل الراحة.  

 

الفطور

 

فندق  De l’Europe  يتضمّن مطعم خاص به تابع لمتشلن و حائز على نجمتين و إسمه  Bord’Eau  بإدارة الشيف التنفيذي   Richard van Oostenbrugee  الذي نال لقب أفضل طاه للعام ٢٠١٤ من قبل  Gault Millau  . في حين إنّ Bord’Eau   هو المطعم المثالي للإستمتاع بالعشاء  ( مع خدمة مثالية و طعام و نبيذ رائعين) ، ف Hoofdstad Brasserie  هو المكان  لإستمتاع بفطور فخم. و لكن إذا تفضّل الذهاب المدينة ، فاتجه إلى بار القهوة الخبير  Scandivian Embassyفهو بمثابة جوهرة مخبّئة في منطقة  De Pij  القريبة من  Sarphatipark  .

 

هذا المطعم  الإسكندينافي يعد أفضل القهوة في المنطقة ( نيكولاس الذي يعد القهوة الحائز عل جائزة Sweden’s 2013 Brewers Cupو الشيف ريكارد الذي يطهو من أفضل البيض المسلوق ). راجع أقوال الصحف و أراء العالم على Scandivian Embassy on Awesome Amsterdam

 

جولة سياحية

 

الجأ  إلى الجولات النهارية لرؤية أفضل المواقع الثقافية في أمستردام :

 

متحف  Rijkmuseum  الذي إفتتح لأول مرة عام ١٨٠٠ بإسم  Nationale Kunstgalerij  و منذ ذلك الوقت تمّ تطويره ليصبح واحد من أفضل المتاحف الفنية و التاريخية في أوروبا.

 

  فهو يتمتّع بمجموعة آسيوية و هولندية واسعة و منها الرسم الذاتي لفان غوغ و تمثال Visser’s Eight Stacked Beams  و .Fra Angelico’s Madonna of Humility

 

منزل آن فرانك الواقع في قلب أمستردام حيث كتبت أشهر مذكراتها خلال الحرب العالمية الثانية.  و تجد هناك اقتباسات من مذكراتها و وثائق تاريخية و صور و أغراض تابعة للأشخاص ممثّلة الأحداث التي وقعت في هذا المنزل. 

 

متحف The Maritime    هو مكان آسر و عظيم يجب زيارته لفهم تاريخ هولندا و شعبها. في الخارج في رصيف الميناء، تجد سفينة شراع تابعة للقرن ال-١٧ و أما في الداخل فيتضمّن المتحف على وسائل تواصلية عصرية مثيرة للإهتمام و مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية الرائعة و خرائط قديمة و نماذج سفن غير اعتيادية.  

 

جولات القناة 

 

خلال فترة بعد الظهر، تمتع بجولة القارب الخاصة في قنوات أمستردام المشهورة.  The Saloon Boat Paradisمتوفر للإيجار الخاص ، مقدماً الشاي العالي الجودة مع سندويشات السلمون و الخيار و الكعكات الصغيرة و الماكارونذ مع الشامبانيا.

 

تبحر The Paradis  بقيادة كابتن محترف الذي يؤدي أيضاً دور الدليل السياحي لإطلاعكم على تاريخ أمستردام المجيد. 

 

تسوق و منتجعات 

 

 التسوق هو أفضل علاج ، لذالك توجه إلى منطقة Nine Straatjesحيث ستجد المحلات الحصرية مثل  DonneFieraو Goodsو المحلات الكلاسيكية و تشكيلة لائقة من محلات الهدايا الراقية. 

 

و للحصول على قسط من الراحة ، توجه إلى منتجع Centro and Health Club  الواقع في  Marnixplein 1  على الحافة الغربية لمنطقة  Jordaan  التاريخية.

 

إحصل على حمام بخاري و مطري للتخلص من السموم و على تمرينات اليوغا الديناميكية و من ثم تخلص من التوتر من خلال تدليك الحجر الساخن و العلاج الوجهي .

 

للمنتجع شرفة على السطح مطلة على مناظر خلابة ل Jordaan، المكان المثالي لتناول الشاي الأخضر المنشط أو القهوة للإنطلاق في مغامرة ليلية.  

 

العشاء 

 

حاصل على نجمة ميتشلٍ، مطعم Lastageيقع في مبنى القناة الرائع في  Geldersekade 29.

 

فريق المطعم الودي و الحماسي سيقدم لك أمسية لا تنتسى في جو من الهدوء و الشغف . روجيي فان دام، شيف و صاحب المطعم ، إخترع قائمة طعام مثالية عاكسةً تدريبه الفرنسي الكلاسيكي و طبعه الهولندي الشمالي.

 

طعام Lastageهو بسيط و تقليدي و موسمي. و لائحة الطعام النموذجية تتضمن:

 

سلطعون كبير و البلبو مع الفانيوغريك و الطماطم و الأفوكادو و الغندهام . 

 

لحم الغزال مع سويتبريدز و كفولو نيرو و بردك و صلصة البوافر . 

 

سوفل فريزيان السكرية مع وليامز بوار و الشوكولات الأبيض.  

   

الحفلات الليلية

 

للتحلية بعد العشاء، توجه إلى Vesper Barذو طابع بوند الواقع في  Vinkenstraatفي Jordaanللتمتع بأطيب الكوكتيل . و يقدم هذا البار مشروبات خلاقة منها مشروب جيمس بوند ميمربليا.

 

و يقدم أيضاً فاسبير مارتيني المستوحاة من 007 و هي عبارة عن  ثلاث عيارات من غردنز جن و عيار واحد من الفودكا و نصف عيار من كينا ليلي و من سم يتم خلطها جيداً مع مكعبات الثلج مع إضافية قطعة من الحامض.

 

 و هنالك أيضاً مشروبات أخرى مثل رد مون المركب من تنقويري جن و نوالي برات و بورت سيروب و ملعقة من نجاص المارمليد و الجربيفروت.

للتسلية الراقية ، توجه إلىaan’t IJMuziekgebouw  في Piet Heinkadelإنه عبارة عن  نسخة جديدة لمشهد  أمستردام الموسيقي و الذي أصبح من أشهر قاعات الحفلات الموسيقية في أمستردام.

 

الواقعة في Eatsern Docklandsو يقدم هذا العرض مزيج من الموسيقة الكلاسيكية و الأوبرا و الجاز و الموسيقة العصرية.