مهرجان الجواد العربي

الاثنين 09 شباط 2015

 مهرجان الجواد العربي

ختام مهرجان الجواد العربي.


بحضور رسمي وجماهيري كبير اختتم مساء البارحة منافسات مهرجان الكويت الرابع للجواد العربي الذي اقيم في نادي الصيد والفروسية برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومشاركة أكثر من 560 جواداً عربيا أصيلا من 14 جولة يمثلون 174 مربطا لتربية الخيول.

 

حضر حفل الختام ممثل سمو امير البلاد الى المهرجان نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي الجراح الصباح ورئيس مجلس ادارة نادي الصيد والفروسية الشيخ ضاري فهد الأحمد الصباح ورئيس واعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان وأصحاب مرابط الخيل المشاركة وعدد كبير من عشاق هذا التراث العربي الاصيل.

 

وحصدت الخيل العائدة للمرابط الكويتية معظم الميداليات في البطولة الثانية بالمهرجان والخاصة بجمال الخيل ل(السلالات ذات الدماء المصرية) حيث توجت المهرة ( ام عليا) لمربط المبارك بالميدالية الذهبية في مسابقة فئة المهرات لعمر (سنة واحدة) متقدمة على المهرة (نجمة اصلان) للمربي الاردني احسان اصلان التي نالت الفضية والمهرة (اغلى تمارا) لمربط اغلى التي احرزت الميدالية البرونزية.

 

وفي منافسات فئة المهور لعمر (سنة واحدة) احرز المهر ( ام زيدان) لمربط المبارك الميدالية الذهبية تلاه المهر (عز الدانات) لمربط الدانات بحصوله على الميدالية الفضية بعد نيله المركز الثاني فيما نال المهر (غانم الشاجر) لمربط الشاجر الميدالية البرونزية بحلوله ثالثا.

 

احرزت المهرة (خديجة باي خاليلة) لمربط الخشاب الميدالية الذهبية لمسابقة اجمل مهرة لعمر (سنتين الى ثلاث) فيما نالت المهرة (نبيلة الشرق) لمربط الشرق الميدالية الفضية بحلولها ثانية في حين ذهبت البرونزية للمهرة (سارة الوليد) للمربي احمد الباطين بعد حلولها ثالث.

 

ونال المهر (اصيل رشيق) لمربط الاصيل الميدالية الذهبية لمسابقة فئة المهور لعمر (سنتين الى ثلاثة) بعد احتلاله المرتبة الأولى متقدما على المهر ( فيراس الصافنات) لمربط الصافنات الذي احرز المركز الثاني والميدالية الفضية في حين احتل المهر (حيزوم الاصيل) لمربط الاصيل المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

فازت الفرس (أم سارة) لمربط المي بلقب مسابقة الاجمل لفئة الافراس لتتوج بالذهب تلتها الفرس ( بي اس اي رشيقة) لمربط بوبيان التي حصدت الميدالية الفضية فيما ذهبت الميدالية البرونزية للفرس (سندس البيداء) لمربط المي بعد حلولها ثالثة.

 

وتمكن الجواد ( نايل الخالد) لمربط الزاد من احراز الميدالية الذهبية لمسابقة فئة الافحل بعد حلوله أولا متقدما على الجوادين ( مطير البيداء) لمربط الخشاب و( نسيم النقيب) لمربط الاصايل اللذين جاءا بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.

 

عبّر الشيخ علي الجراح في كلمة له في حفل الختام عن سعادته وفخره بتمثيل سمو امير البلاد لحضور حفل ختام هذا المهرجان الدولي الذي تضمن اقامة بطولتين كبيرتين مضيفا ان رعاية سموه تجسد الاهتمام المتزايد برياضة الاباء والاجداد من قبل القيادة السياسية في البلاد.

 

قال الشيخ علي ان هذا الحضور المميز من المشاركين من المرابط وهواة تربية الخيل الذين شاركوا بافضل واجمل الخيل لديهم يؤكد المكانة الرفيعة التي وصلت اليها هذه الرياضة في البلاد مشيدا بالجهود المميزة لرئيس واعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان التي اسهمت في نجاحه.

 

واعرب ان اللجنة المنظمة برئاسة الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح بذلت جهودا كبيرة من اجل انجاح هذا الملتقى التراثي مشيدا بدعم وجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الصيد والفروسية و العاملين في مركز الجواد العربي التي اسهمت في اخراج المنافسات بهذه الصورة المميزة.

 

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية.