متحف IWC الرائع للساعات

السبت 07 شباط 2015

متحف  IWC الرائع للساعات

متحف IWCللساعات هو المقرّ الرئيسي لمصنع الساعات العالمي الشهير "آي دبليو سي"، الذي يقع في أحد الضواحي القديمة لمدينة "شافهاوزن" الذي يطل مباشرة على نهر الراين، تأسّس هذا المصنع منذ مايقارب 140 عاماً مضى، وهو ملك لصانع الساعات الأمريكي "فلورنتين أريوستو جونز"، وقد تم بناء المبنى بين عامي 1874 و1875 في الحديقة التابعة لدير "جميع القديسين" "دير ألير هيليجين" في مدينة شافهاوزن.وتتألّق واجهة المبنى التاريخي المحمي المتميّزة بالعراقة والبساطة الذي كان يشكّل شركة صنع الساعات الكلاسيكية. وبعد مرور عدة أعوام تم تحويل الغرف التي اعتادوا على صنع الساعات بها إلى متحف فخم.


ويصحب المتحف الرائع الذي يقع داخل مبنى تاريخي فخم الزوار في رحلة عبر الزمن ويعرض نماذج الساعات الأسطورية العالمية.حيث يجرى عرض أكثر من 230 قطعة نفيسة من الساعات الأكثر كلاسيكية ورقي وجودة في العالم بشكل أنيق في خزانات العرض المضاءة بمهارة.

 

يحصل الزوار على المعلومات عن كل قطعة من الشاشات التفاعلية التي تتحدث عن عمل يدوي مثالي وآلية رائعة وكادر يتمتّع  بالدقة والمهارة الحرفية العالية، ورفض للإنتاج الجماعي، وتتحدث بثماني لغات مختلفة، هذه كلها مبادئ"IWC" فالساعات تصنع من أجل الناس الذين يضعون أهمية على الآلية الرائعة والجودة من الدرجة الأولى.

 

في نهاية الجولة في أرجاء المتحف يُبدي الزوار إعجابهم بساعات ألبرت بلاتون جوبيلي الأسطورية أو أشجار نسب العائلات المشهورة بصناعة الساعات. ويكمل عرض الوسائط المتعددة لتاريخ الشركة الذي يعود لأكثر من 140 عام رحلتهم الرائعة.


الجناح الغربي


يأخذنا برحلة عبر تاريخ الابتكار في IWCالأسطورية، من فترة تأسيس الشركة للمرة الأولى،حيث يتم عرض خصائص مختلف الساعات بوضوح مع عيار 52 الشهير مثلاً، ويبرز من عرض ساعة اليد هي ساعة الذكرى من ألبرت بيليتون، وهو ما يُسمَّى ب "نادي الساعات "، ونماذج جديدة في الأسرة. والقصد من ذلك هو نداء الى جمهور أصغر سناً وأوسع في حين إبراز نقاط القوة الخاصة ب IWC، وإظهار براعة الشركة على وجه الخصوص فيما يتعلّق بتكنولوجيا ساعة اليد وتصميمها.

 

الجناح الشرقي

 

حيث نرى فيه أسر الساعات الفردية مثل بورتوغايزر أو مجموعات بورنوفينو، حيث يمكن لزوار المتحف تتبُّع الأنساب الفردية لأسر ساعات IWC، وأيضاً نرى في هذا الجناح مجموعة متنوعة من المعارض الخاصة في المتحف المكمَّلة بوثائق أصلية من أرشيف IWCالخاص، حيث نشاهد كاتالوجات لتصميم ساعة منذ عام 1900، وأدوات الآلات التاريخية، بالإضافة الى قطع الغياروالرسوم الفنية والعقود والسجلات.

 

ونجد في المتحف أيضاً 94 دفتراً توفر معلومات كاملة عن كل ساعة من IWCمنذ عام 1885 مع أسماء البائعين والمشترين


,المعروضات تأتي كاملة مع وصف تقني مفصّل، وفي المستوى الثاني، تحتوي على معلومات أساسية إضافية. وبهذا صنع قصة نجاح للعلامة التجارية المشهورة للساعات أي دابليو سي. بعد أن صنع اسم لنفسه مع نوعية موثوق بها وبجودة عالية وتصميمات جذابة عالمياً منذ بداياته .وأصبح أوّل مصنع للساعات في سويسرا مع مثل هذا المرفق الفخم والشهير والتاريخي.

 

www.iwc.com

أحدث الأخبار السبّاقة