جان بول غوتييه المصمّم المبدع

السبت 07 شباط 2015

جان بول غوتييه المصمّم المبدع

"جان بول غوتييه" هو مصمّم الأزياء المشهور عالمياً ، وهو أحد أبرز رواد الموضة الفرنسية وصناع الخياطة الراقية في هذا القرن، تجسَّد ذلك من خلال العروض المميزة والمدهشة بتصاميمها الراقية للمجموعات الأزياء التي أطلقها منذ بداياته وخصوصاً تلك التي تُقدَّم في اسبوع الموضة الباريسي السنوي، حيث يكرس "غوتييه" في تصاميمه الفريدة قدرته اللافته على ترجمة أفكاره بتصاميم مبتكرة على خشبة العرض، فكانت الدهشة سيدة الموقف في جميع عروضه التي تأتي مناسبة لجميع المواسم والفصول من السنة، "غوتييه" دعا رجال ونساء العالم للإبحار معاً في عالم "غوتييه" الساحر.

 

اشتهر مصمّم الأزياء العالمي "جان بول غوتييه" بتصميماته الغريبة وسط مشاهير هوليوود فقد عمل مع عدة فنانين مثل مادونا وأنجلين بريجلوكاج و رجين شوبينو،  وقد بدأ "جان بول غوتييه" مهنته بالعمل لدى "بيير كاردين" ثم أنشأ داره الخاصة لتصميم الأزياء عام 1976.

 

وبعد النجاح الذي حقّقه في الصحافة ولدى المشترين، أنشأ أول مجموعة له للرجال عام 1984 والتي سميت Homme Objet ثم أول مجموعة أزياء عرفت بـ "غوتييه باريس" عام 1997.

 

كما رسم أزياءً مختلفة لدار هيرميس بين 2004 و2011. طيلة مهنته.

 

كذلك عمل "جان بول غوتييه " في مجال الرقص والموسيقى والسينما. فقام بابتكار أزياء فيلم "مدينة الأطفال الضائعين" "لجوني وكارو" وفيلم "لوك بيسون" "العنصر الخامس".

 

لكنّه عمل خاصة مع "بيدرو ألمودوفار" في فيلم "التربية السيئة" الذي افتتح "مهرجان كان" السينمائي العالمي عام 2004 وفيلم(la Piel que habito) الذي دخل في المنافسة.في المهرجان أيضاً.

 

إنّ "جان بول غوتييه" يعشق السينما وقد عبّر مراراً عن ولعه ببعض الممثّلات والمخرجين على غرار "جاك بيكر"

.

"غوتييه"درس التاريخ في مدرسة "موليير" الثانوية في باريس، يعتبره عالم الإجتماع "نونا ماير" مؤلّف ومن رواد الكتاب، حيث كتب قصة عام 2002 "استعادة الوطنية،حركة الملكيين في ظل الجمهورية " تتحدّث عن خلفاء العمل الفرنسي "شارل ماوراس" وتتحدث عن الفترة بين 1955 إلى 1990 ونشرت في عام 2009، وينتمي "غوتييه" لحزب اليمين المتطرّف الفرنسي.