المصمّم المبدع روبيرتو كافالي

الخميس 05 شباط 2015

المصمّم المبدع روبيرتو كافالي

هو مصمّم الأزياء الإيطالي المشهور "روبيرتو كافالي"، من مواليد 1940 من فلورنسا - توسكانا، "كافالي" المشهور على مستوى العالم بتصاميمه المطبّعة بالرسومات التي شكّلت نقطة البداية لمسيرته المهنية، حيث قرّر دخول معهد الفنون المحلّي في أوائل السبعينات، وابتكر وسجّل براءة اختراع عملية رسم ثوريّة على الجلد وبدأ يبتدع خليطاً من المواد المختلفة. ابتدأ العمل بهذه التقنيات الجديدة في باريس وحصل مباشرةً على عمولات من أمثال هيرميس وبيار كاردان.

 

حيث أطلق أول مجموعة أزياء جاهزة بإسمه عام 1970 ضمن أسبوع الموضة في باريس التي كانت مميّزة ومليئة بالفساتين المطبعة التي وضعت بصمته في عالم الأزياء.ليفتح أول متجر له في "سان تروبيز" 1972.

 

ومع بداية التسعينيات، لمع اسم روبيرتو كافالي وذلك من خلال إدخاله تقنيّة التطبيع على الجينزات، فأطلق سنة 1988 أوّل تصميم جينز مطبّع، ليطلق سنة 1994في ميلانو الإيطالية  ضمن مجموعته الخاصّة بموسم الخريف والشتاء، مجموعة كاملة من الجينزات المطبّعة، أما سنة 1995 فقد أدخل قماش الليكرا إلى عالم الجينزات.

 

في عام 2000 أطلق روبيرتو كافالي مجموعة  "Cavalli Jeans" التي أصبحت فيما بعد مجموعة"Just Cavalli"، وتشمل هذه المجموعة الملابس الرجاليّة وأكسسوارات النساء وملابسهنّ والنظارات الشمسيّة والساعات والعطور والملابس الداخليّة وملابس البحر.

 

وكان ل"كافالي" متاجر في "سان بارت" وفي منطقة "الكاراييب" الفرنسيّة ثمّ في "البندقيّة" و"سان تروبيز". بغضّ النظر عن أهم البلدان التي تباع فيها تصاميمه وهي حوالى 50 بلداً.

 

وفي عام 2007، وقّع روبيرتو كافالي عقوداً مع أهمّ المغنيات أمثال فتياتSpice Girls وجنيفر لوبيز وكريستينا أغيليرا حيث كان يصمّم لهنّ التصاميم لجولاتهن الغنائيّة.وعندما بلغ 71 من عمره، استقال روبيرتو كافالي من منصبه كالمصمّم الرئيسيّ لدار كافالي العريقة  للأزياء.