أول جولة تفاعلية عبر الانترنت تنطلق في مدينة دبي

الثلاثاء 27 كانون ثاني 2015

أول جولة تفاعلية عبر الانترنت تنطلق في مدينة دبي

تم إطلاق أول جولة تفاعلية عبر الانترنت تنطلق في مدينة دبي بعد أن تمّ العمل على تطويرها على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية باستخدام ما يقرب من 1300 قطعة من الصور والفيديوهات البانورامية بتقنبة timelapse.

 

أُطلق موقع دبي 360 رسميًا www.Dubai360.com، الذي يسمح للمشاهدين استكشاف كل زاوية من المدينة وهم مسترخون من منازلهم.

 

بعد منح مستخدمي الإنترنت لمحة عمّا سيأتي في فيديو مطار دبي الدولي، وبث مباشر لشريط فيديو تفاعلي حول الألعاب النارية في برج خليفة للعام الجديد، قدّم موقع دبي 360 بيانًا انه سيُعيد تعريف كيفية النظر إلى المدن واستكشافها في طول العالم وعرضه.

 

دبي 360 هي أول جولة ظاهرية في مدينة التي تستخدم حصرًا صورة بانورامية تفاعلية بالكامل تغطّي 360 درجة ، وفيديوهات بتقنية timelapse.

 

مع محتوى تم تصويره في قمة أطول مبنى في العالم، برج خليفة، يمكن للمستخدمين رؤية المدينة بعين طير محلّق مع ورؤية بانورامية واسعة لشارع الشيخ زايد وساحل دبي. من هناك وبنقرة زر واحدة، يمكن للمشاهدين السفر إلى الجناح الملكي الفاخر في فندق برج العرب ورؤية جدرانه المغطاة بالذهب، بالإضافة الى الغرف الفاخرة والمذهلة المطلة على البحر. وزيارة حوض السمك الشهير في دبي مول تسمح للمستخدمين السباحة بين مخلوقات البحر، أو ركوب مترو دبي الجديد ورؤية المدينة بسرعة خاطفة.

 

وقال إسماعيل الهاشمي، مدير مشروع دبي 360: "دبي 360 هو لمحة توضيحية لما تمثله دبي. انطلق المشروع كفكرة وظهر الى الحياة بهمّة شغف الأفراد الموهوبين والملتزمين. يعرض مشروع أفضل ما تقدمه دبي، وسوف نستمر في استخدام هذا المنبر لإظهار التقدم الحاصل في المدينة.

 

واضاف "مع Dubai360.com، سواء كنت تعيش في دبي أو تخطط لزيارتها، يمكنك اكتشاف شيء جديد في المدينة كل يوم. انه من المنطقة الثقافية في البستكية إلى الفنادق الفخمة ومطار دبي الدولي، هذا المشروع يقدّم شيئًا مميّزًا للجميع، مما يجعله وسيلة مثيرة لاستكشاف دبي ".

 

حقائق صناعة دبي 360:

 

• احتاج الأمر 500000 صورة فردية لخلق فيديو timelapse بانورامي

 

• أكثر من 8 تيرا بكسل (8000000 ميغا بكسل) من الصور ما عدا أشرطة الفيديو!

 

• تصنيع هليكوبتر خاصة ومترو

 

• تصنيع منصّات تليسكوب خاصة مثبّتة على الأبنية

 

• موقع التصوير على أعلى سطح بارتفاع 830 متر (برج خليفة)