إعلان أفضل يخوت في اوروبا للعام 2015

الثلاثاء 27 كانون ثاني 2015

إعلان أفضل يخوت في اوروبا للعام 2015

 

"يخت أوروبا للعام" من أفضل مسابقات في صناعة المراكب والوحيدة التي تضم 11 مجلّة مختلفة من 11 دولة اوروبية، مختبرةً 25 يخت في 5 فئات مختلفة على مدى أسبوعين وذلك في بحرين مختلفين.
 

بعد التجارب البحرية عام 2014 ومشاورات اللجنة اللامتناهية، تمّ الاعلان عن جوائز الفائزين في مسابقة يخت اوروبا للعام 2015 مساء السبت 17 يناير في افتتاح عرض يخوت داسلدورف Dusseldorf Boatshow. 
 

وتضمّ الفئات الخمس سفن الآداء Performance Cruisers والسفن العائلية Family Cruisers والسفن الفخمة Luxury Cruisers واليخوت المميّزة Special Yachts وللمرة الأولى وللدلالة على ارتفاع نسبة الإهتمام بهذا القطاع تم ضمّ Bluewater cruisers.

 

JPK 1080 [Performance Cruisers] 
 
 
بينما تنمو الرغبة في السباق لا بدّ للمالكين من إيجاد مراكب مناسبة وتنافسية لكلا السباقات الناقصة الطاقم او الكاملة الطاقم. أمّا في سباق ال 36 قد قام يختان بالتنافس وهما: Sun Fast 3600 وJPK 1080 وكانت المفاجأة وصولهما الى قائمة EYOTY المختصرة. 
 
 
وكانت اللجنة متقاربة الآراء في شأن هذين اليختيْن في ما يتعلّق يالضيافة والشكل الخارجي وكلاهما يتمتّع بسهولة الإبحار وكلاهما يَعِدُ بنتائج مميّزة في السباق. إلّا أنّ JPK تفوّق من ناحية الترتيبات عندما يكون كامل الطاقم كما ينمّ تفضيل هيكلية هذا الزورق. 
 
€159,532

 

Wauquiez Centurion 57 [Luxury Cruisers]
 
 
عند رؤية هذا اليخت يتّضح لنا أنّ صناعة الزوارق العالية الجودة عادت الى الحياة. ويظهر متانة في الهيكل وذلك بسعر معقول وراحة ولمسات أخيرة جذابة. وكان هذا اليخت من أفضل اليخوت التي واجهت الرياح أثناء مخورها عباب البحر ويتجاوب مباشرة مع الظروف الراهنة. 
 
 
لا يشكل أفضل مظهر في مجموعته، بحيث أنّه تمّ استيحاء هيكل Berret-Racoupeau من 55 Pilot Saloon، ولكنّه أبدي بقلبِ ذلك اليخت المبحر الأصيل.
 
€659,000
 

 

Bavaria Cruiser 46 [Family Cruisers]

يشكّل هذا اليخت دليلاً قاطعاً أنّه باستطاعتك شراء يخت غير مرتفع الثمن يقدّر بأموال طائلة. ولم تنفكّ الصناعة الألمانية عن تحسين إنتاجها عاماً تلو الآخر بحيث إعترفت اللجنة أنّه أفضل Bavaria حتى الآن والأكثر صلابة في البنية. 
 
ويقول زميلنا الإيطالي فانّي غالغاني أنّه أفضل Bavaria على الإطلاق ومن المؤكّد أنّه الأفضل لهذه الجولة بحيث إنّه يجمع بين الأداء الممتاز مع الداخل الرائع والمساحات التي تمثّل رؤية المالك والمصمّم. وقد لا يكون جميلاً ولكنّه أفضل من ال 45 مع متن جديد كلياً.
 
أمّا أفضل ما يمكنكم رؤيته فمخبّأ في الأجزاء المستترة فيه وكل ذلك بسعر جيد. 
 
€164,900

 

 
Boreal 52 [Bluewater Cruisers]
 
 
لا يمنّ وجود كتيبات كافية لتصف خدمات هذا اليخت المتوفّرة مثلاً، إنّه يحوي مكتباً في كل غرفة يتيح لأولاد الBluewater من القيام بالواجبات المدرسية. إلّا أنّ هذا ليس سوى مثلاً واحداً من مجموعة كبيرة فهذا اليخت يخوّلك العيش على متنه والذهاب أينما كان. 
 
 
يتمتّع ببنية صلبة تجوب بها البحار مع عائلتك. عندما تمّ بناؤه للمرة الأولى، كان يزن 18 طنّاً وبالرغم من ذلك كان ذات سهولة في القيادة والتعامل والتحكّم. كلّ ذلك بسعر يبقى أقلّ من باقي اليخوت التي تضمّ صفات اقل. 
 
 
يؤمّن هذا اليخت منزلاً عائما جاهزاً لكافة الرحلات بجميع المواصفات لمحبّي الغوص والمياه الغميقة. 
 
 
€685,000