ب.م.دبليو تستعرض تكنولوجيا جديدة

الجمعة 23 كانون ثاني 2015

ب.م.دبليو تستعرض تكنولوجيا جديدة

برزت تكنولوجيا BMW الجديدة في مفهوم طراز M4 الأيقوني من خلال نظام مصابيح الليزر.


يتم تقوية هذه التقنية من خلال أجهزة استشعار المساعدة الخاصة بالسيارة. يؤمن النظام الجديد الذكي، وظائف راحة وسلامة.


مثلاً، يتناغم مع نظام الملاحة لإضاءة الأطراف في حين أن Dynamic Light Spot المستند على الليزر ينذر مسبقاً في حال تواجد حيوانات أو أناس في الظلام ولو كانوا عن بعد 300 قدم.


من الناحية الخلفية، تظهر Concept Iconic Lights بنظام OLED وهي تنتج الضوء بناءً على رقاقة رقيقة الطبقات من المواد العضوية. لأول مرة، فإن كلا الأضواء ومؤشرات الاتجاه الخلفية تحوي ميزة تكنولوجيا OLED. يتم تركيز الأسطح المضاءة لإنتاج تأثير ثلاثي الأبعاد. تأخذ شاشات OLED مساحة أقل من المصابيح العادية، لأنها تخلق خيارات التصميم الجديدة. وأكدت الشركة أن سيارة BMW M الجديدة مع تقنية OLED ستنطلق في المستقبل القريب.


وتعتمد ميزة التحكم الحركي على جهاز استشعار ثلاثي الأبعاد موضوع على السقف للكشف عن حركات اليد. يترجم النظام التحركات مثل التنصت، وتحريك الإصبع وينفذ المدخلات المطلوبة. الحركة الدورية يمكن استخدامها، على سبيل المثال، لتغيير حجم المراقبة اللاسلكية أو المناخ، أثار الإصبع لقبول مكالمة هاتفية، أو القيام بحركة لرفض مكاملة. الشاشة التي تعمل باللمس ، تعمل تماما مثل سطح الهاتف الذكي. هناك أيضاً ميزة أنيقة هي لوحة المفاتيح الافتراضية التي تسمح لك بإدخال البيانات بسرعة وسهولة.