عمر السدوسي.. من بائع الحلويات إلى رجل أعمال ناجح

الأربعاء 21 كانون ثاني 2015

عمر السدوسي.. من بائع الحلويات إلى رجل أعمال ناجح

هو رجل الأعمال المصري المشهور مؤسس موقع "سوق دوت كوم"،بدأ السدوسي مسيرته العملية منذ كان بعمر 13 عام حيث أقام ستاند لبيع الحلويات أمام منزله بالعجمي، كما كان ينفّذ المشاريع الصغيرة، واستمرّ كذلك حتى سافر للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية على نفقته الخاصة حيث كان يعمل حينها بوظيفة سائق لينفق على مصاريف دراسته، وهكذا حتى أنهى دراسته ووصل لمنصب أصغر نائب رئيس في (بنك أوف أمريكا–Bank of America)، ثم سافر إلى دبي وأسّس موقع لتمويل العقارات .حتى وصل عمر السدوسي إلى منصب مدير ومؤسس موقع "سوق دوت كوم"في مصر .

 

 

ويُذكر أنّه قام بعمل مشروع "إسكان محدودي الدخل"،بالتعاون مع الحكومة المصرية ، لكن حدثت مشكلة ولم يتمّ إتمام المشروع.وقد أسّس موقع "سوق دوت كوم " في مصر عام 2010، حيث كانت حينها التجارة الإلكترونية شي جديد ومختلف وليس منتشراً في مصر.

 

وموقع "سوق دوت كوم" في مصر هو جزء من مجموعة مواقع عربية  تأسّس “سوق دوت كومSouq.com” عام 2005 وهو إحدى شركات مجموعة جبار للإنترنت. وتوجد المكاتب الرئيسية للموقع في دبي، وله مكاتب في الكويت والأردن والمملكة العربية السعودية ومصر، لخدمة العملاء في هذه المنطقة.

 

موقع سوق دوت كوم"Souq.com"في مصر الذي أسّسه عمر السدوسي كجزء من الموقع الأمّ ، يعتبر موقع التجارة الإلكترونية الاستهلاكية الرائد في هذا القطاع على مستوى العالم العربي، وقد شمل على ماركات وعلامات تجارية مشهورة عالمياً ، ومجموعة "Souq.com" في البلدان العربية تنتج معاً أكبر أحجام التجارة الإلكترونية الإستهلاكية عبر الإنترنت في المنطقة.

 

هكذا يظهر لنا السدوسي أن الحياة دائماً تمتلئ بالفشل مثل النجاح ولكن الفارق من يبني نجاحه على هذا الفشل ولايتوقّف عنده.