هاني عز ّ....أصغر وأنجح رجل أعمال في مصر

الأحد 18 كانون ثاني 2015

هاني عز ّ....أصغر وأنجح رجل أعمال في مصر

شاب مصري لأب وأم مصرية ،والده صحفي مصري في الصحف المحلية والدولية ،من مواليد مدينة طنطا ،محافظة الغربية 1983، هو من أكثر رياديي الأعمال نشاطاً في مصر،وله شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف والمجلات المتخصّصة،في بداياته عمل مع والده ونشر له العديد من المقالات في أهم المجلات العربية.

 

شغل عزّ منصب الرئيس التنفيذي لشركة كيوبكس انتراكتف ميديا، ورئيس الإتحاد الوطني لدعم شباب رواد الأعمال. وهو أيضاً متحدّث في مؤتمرات تيدTED العالمية المعنية بنشر الأفكار، وسفير “عرب نت” ملتقى محترفي الحقل الرقمي وروّاد الأعمال العرب. إشتهر بشغفه بعالم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وساهم في نجاح العديد من المشروعات على شبكة الإنترنت. يُعتبر زاخراً بالخبرات في إدارة الشبكات الإجتماعية والحملات الإعلانية ونال الكثير من الجوائز التي جعلته يُلقب بـ (جيك).

 

أسّس أول مشروعاته في مارس عام 2001 بعد أن أبرم تحالفات محلية مع شركات ناشئة للفوز بحقوق التوزيع لإحدى أهمّ وأكبر الشركات المالكة لداتا سنتر بأمريكا. آخر منصب تقلّده كان في 2008 عندما تمّ تعيينه نائب الرئيس ومديراً عاماً لعمليات التسويق لدي “هايبرتك” وقد لعب دوراً جوهرياً ومؤثّراً في إحداث تحوّل إيجابي من شركة تتكبّد الخسائر إلى واحدة من أفضل الشركات المتخصّصة في البرمجيات وتطبيقات الويب خلال فترة زمنية قصيرة بلغت عامين.

 

لم يتوقف عند حدٍّ معيّن بل سعى دائماً من أجل البحث عن الجديد في التكنولوجيا، ومن الإبتكارات التي يرجع الفضل فيها لعزّ هو ما قدّمه عام 2009 وهو نظام “ماكس وانأو نظام الإتصالات التفاعلية والتسويق عن بعد، وحقّق هذا المنتج انتشاراً واسع النطاق في الأسواق. وبفكر عزّ التسويقي المميّز تمكّن من كسب ثقة العديد من العلامات التجارية الكبري في الشرق الأوسط لإقتناء وتجربة هذا النظام. واستكمالاً لإبتكاراته قدّم عزّ لأول مرة في السوق خدمة “انتركول” للشركات، يتمّ من خلالها تسجيل أرقام هاتف محلية داخل نطاق أكثر من 150 دولة حول العالم يتسنّى من خلالها لعملاء هذه الشركات المستهدفين داخل تلك الدول الإتصال بهم عبر الرقم المحلي المتاح بكل بلد بسعر المكالمة المحلية فى ظلّ أنّ الشركة تستقبل المكالمة بـ ( نظام التجوال الدولي) عبر الهاتف الأرضي أو النقّال.

 

حصد العديد من الجوائز الدولية ، من ضمنها:


 
جائزة ديفي الدولية 2008 - جائزة التميّز الإبداعي للويب2009 -  جائزة حلول الإتصالات الذكية 2010 – جائزة أفضل فكرة مشروع2011 – جائزة ارنست آند يونغ لرواد لأعمال2011 -  جائزة رولكس لرواد الأعمال الشباب 2011 .